عالمية

قتيلان بإطلاق نار في بروكسل وفرار المشتبه به (متابعة + صور)

متابعة لما نشرناه حول توقف مباراة بلجيكا والسويد المقامة مساء اليوم الاثنين ببروكسل ومنع المشجعين من مغادرة الملعب، تفيد الأنباء الواردة من العاصمة البلجيكية أن شخصين قد قتلا وهما يحملان الجنسية السويدية في إطلاق نار…

فيما فر المشتبه به من موقع الحادث، وتقوم النيابة الفدرالية المكلفة بملفات الإرهاب بالتحقق من احتمال وجود دافع إرهابي خلف العملية.

بحسب فيديو انتشر على مواقع التواصل، ترجل القاتل من دراجة نارية وأطلق عدة أعيرة نارية في الشارع ما أدى إلى مقتل شخصين، وفق ما أفادت النيابة العامة في العاصمة البلجيكية وكالة فرانس برس ووسائل إعلام بلجيكية، مشيرة إلى فرار المشتبه به، فيما ندد رئيس الوزراء البلجيكي بالاعتداء.

كما وصفت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين الهجوم بأنه “دنيء”، مشدّدة على وحدة الصف في مواجهة ما وصفته بـ”الإرهاب”.

تضامن كبير

وفي منشور على منصة إكس (تويتر سابقا) أبدت فون دير لايين تضامنها مع ذوي “ضحيتي هذا الهجوم الدنيء في بروكسل”، معربة عن أملها بأن تتمكن الشرطة البلجيكية من “القبض سريعا على المشتبه به”، مضيفة: “نقف متّحدين في مواجهة الإرهاب”.

رفض التصريح

وفيما رفض متحدث باسم الادعاء العام في بروكسل، الذي يتعامل مع القضية، تقديم أي تفاصيل تتعلق بالضحايا أو أي دافع محتمل، أفادت صحيفة “هيت لاتست نيوز” البلجيكية بأن القتيلين يحملان الجنسية السويدية. وقالت الصحيفة إنه من المرجح أن يكونا من مشجعي كرة القدم.

وتستضيف بلجيكا منتخب السويد في مباراة في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2024 مساء اليوم الاثنين.

لقطات فيديو

وأظهرت لقطات فيديو نشرت على موقع الصحيفة رجلا يرتدي سترة برتقالية على دراجة نارية عند تقاطع طرق ومعه بندقية، حيث أطلق رصاصتين أولا، ثم ثلاث رصاصات أخرى. بعد ذلك ركض إلى داخل مبنى وأطلق رصاصتين أخريين وغادر. وأخذ بضع خطوات إلى الوراء وأطلق النار مرة أخرى.

ونقلت إحدى الصحف البلجيكية عن شاهد قولة إن مطلق النار كان يهتف “الله أكبر” قبل إطلاق الرصاص.

المصدر: DW

a1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى