جهات

في بنزرت: وقفة مساندة للشعب الفلسطيني

نظم المرصد الجهوي لمناهضة التطبيع ببنزرت، أمس الجمعة 5 جانفي 2024 أمام ما يعرف بـ ‘المنقالة’ ببنزرت، وقفة احتجاجية مساندة للشعب الفلسطيني ودعما له بالنّظر لما يمرّ به من مظلمة وحرب ظالمة، يشنها عليه الكيان الصهيوني الغاصب و المحتل…

حضور مكثف

حيث غصّ المكان بحشود من المتعاطفين و المساندين للقضية الفلسطينية يتقدمهم أعضاء المرصد الجهوي لمناهضة التطبيع ببنزرت وكلّ الشرائح الاجتماعية. وحسب ما أفادنا به خالد بوجمعة، فإنّ هذه الوقفة ستكون أسبوعية ودائمة إلى أن تنتهي الحرب على أبناء غزّة والشعب الفلسطيني عموما و ذلك نصرة و دعما لهم.

هذا وقد تعالت الأصوات إلى جانب رفع الأعلام الفلسطينية و التونسية، بشعارات كثيرة تفضح عنصرية و عنجهية الكيان الصهيوني و التواطؤ معه من قبل الغرب و أمريكا بالخصوص. و من هذه الشعارات نذكر : ” شهداء، شهداء أحنا ليكم أوفياء ” و ” يا عروبة عار عليكم صهيوني يدنس أراضيكم ” و ” وطن عربي واحد، شعب عربي واحد، جيش عربي واحد ” و ” غلق السفارة واجب، طرد السفير واجب، فتح الحدود واجب، فتح المعابر واجب و “فلسطين، فلسطين من الفرات حتى النيل ” و ” غزّة غزّ رمز العزّة ” و ” حطّ السيف جنب السيف احنا رجال محمد ضيف ” و ” نخالة بلّغ سنوار نحنا نردّ النار بالنار ” و ” فلسطين عربية عربية، القبلة الأولى و القضية عربية ” و ” يا شهيد ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح ” و ” يا قسام يا حبيب اضرب دمّر تل أبيب ”

إلتزام

وما رصدناه أثناء هذه الوقفة، باعتبارها تتمّ في قلب مدينة بنزرت، أنّ كلّ المارة توقفوا عند هذا الحدث و لو بعض دقائق و أيضا كل السيارات عند وصولها إلى موقع الوقفة تطلق منبهات صوته تعبيرا عن تضامن أصحابها مع فلسطين.
نضيف أنّ هذه الوقفة مرّت في كنف التنظيم و لم تشهد أي انزلاقات أو خروقات بل كانت عنوانا لحسن التنظيم والتزاما بموضوع الوقفة لا غير.

رصد: الأمين الشابي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى