جهات

في بنزرت: ..وتتواصل وقفات المساندة لفلسطين حتّى انتهاء الحرب…

كما كان مقررا، واصل المرصد الجهوي لمناهضة التطبيع ببنزرت، وقفاته الأسبوعية المساندة للشعب الفلسطيني، أمام ما تشهده الساحة الفلسطينية من حرب ظالمة يشنها عليه الكيان الصهيوني.

وبالفعل فقد شهدت الجهة، يوم أمس الجمعة الموافق لـ 12 جانفي 2024 و أمام ما يعرف بـ »المنقالة ” ببنزرت، وقفة مساندة و مؤازرة مع الشعب الفلسطيني و ذلك للتنديد بما يأتيه الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني من قتل و قمع و تعذيب و هدم للمباني على رؤوس ساكنيه. بل و يمنع عنه كل ما يمت للحياة بصلة، كالماء و الكهرباء و الغذاء و الدواء..

شعارات مختلفة و متجددة

كما رفعت في الوقفة السابقة العديد من الشعارات المنددة بالكيان الصهيوني و الغرب عموما و هتفت الحناجر للصمود الفلسطيني، سارت هذه الوقفة الاحتجاجية على نفس الدرب و لكن مع تطور في الشعارات المرفوعة أو التي صدحت بها حناجر الحضور. من هذه الشعارات المكتوبة أو المنطوقة – و تحت غابة من الأعلام الفلسطينية و التونسية – نذكر، ” غزّة غزّة لا تهدم، صهيوني لازم يهزم ” و ” فلسطين للأحرار، يا صهيوني يا غدّار ” و ” يا مقاوم سير سير حتّى النّصر و التحرير ” و ” يا يمن يا حبيب اقصف دمّر تل أبيب ” و ” يا قسام يا حبيب أقصف دمّر تل أبيب ” و ” نخالة بلّغ سنوار، احنا نردّ النار بالنار ” و ” لا صلح، لا اعتراف، لا تفاوض ” و ” الفرنسيس و الأمريكان شركاء في العدوان ” و ” ما في حلّ ما في حلّ، إلاّ تركيع المحتل ” و ” الطوفان الطوفان، حتى يسقط الكيان ” و ” على القدس رايحين، شهداء بالملايين ” و ” طرد السفير واجب ” و ” غلق السفارة واجب ” و ” فتح الحدود واجب ” و ” كسر الحصار واجب ” و ” فتح المعابر واجب ” و ” وقف التطبيع واجب ” و ” صامدين صامدين لا تهجير و لا توطين ” و ” يا دعاة الانسانية حاكموا الصهيونية ” و شعارات أخرى باللغة الانجليزية على غرار ” Free Free Palestine” و ” Stop Stop genocide ”

لا عزاء إلاّ في انتصار المقاومة

و الأكيد أنّ مثل هذه الوقفات المساندة ستتواصل مع تواصل الاعتداء على الشعب الفلسطيني الأعزل من قبل الكيان الصهيوني المجرم بدعم أمريكي والغرب عموما. فقط نتمنى على هذه الحرب الظالمة أن تحك رحالها في أقرب وقت ممكن، حتى ينعم اخوتنا في فلسطين عموما ببضع الراحة بعد معاناة وموت و هدم على مدار حوالي مائة يوم من القنابل و المدافع و رائحة الموت التي تنتشر في كل ربوع فلسطين.
رحم الله كل شهداء فلسطين و شفاء عاجلا لكل الجرحى. عزاؤنا الوحيد، رغم كلّ الجراح، هو تفوق المقاومة، رغم اختلال الموازين على جحافل الجيش الصهيوني بكل عتاده و طائراته وصواريخه و منجزراته و جرافاته. والنّصر قريب….

مواكبة: الأمين الشابي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى