الصريح الثقافي

في المعرض الجماعي ‘بزوغ إبداعي’ بالمدينة العتيقة: أعمال فنية تعكس بانوراما الأسماء و الأحلام

كتب: شمس الدين العوني

البزوغ الابداعي ..فكرة شغلت عددا من الفنانات و الفنانين في المجالات التشكيلية حيث كان الحدث الثقافي وفق معرض فني جماعي في سياقات أولى للنشاط و الاسهام في الفعل الفني للجمعية التونسية لعصاميي الفن التشكيلي و ذلك بالفضاء الثقافي لكنيسة سانت كروا بالمدينة العتيقة التابع لبلدية تونس.

عدد من الأعمال الفنية في تنوع للتجارب و الأساليب و التقنيات شكلت بستان هذا المعرض في ما يشبه البانورامكا التي تعكس خصوصيات الممارسة الفنية والحلم و الأفق للمشاركين.
المعرض يختتم اليوم السبت 4 ماي الجاري حيث انتظم لفترة أسبوعين وافتتح يوم السبت 20 أفريل المنقضي و هي بادرة لدعم المواهب و التجارب الناشئة من قبل القسم الثقافي لبلدية تونس التي تدير عديد الفضاءات مثل قصر خير الدين و رواق يحيى بالبالماريوم و فضاء كنيسة سانت كروا الى جانب اسناد جوائز سنوية للفنون التشكيلية و الأدب..
هذا المعرض كان الموالي لمعرض سابق انتظم خلال شهر رمضان الفائت بدار الثقافة السليمانية بالمدينة العتيقة، ومثلت المشاركة في معرض سانت كروا رقما مهما لنجد حوالي 150 عملا فنيا وحضور 70 فنانا بالمشاركة..
وتأسست الجمعية مؤخرا وتديرها هيئة برئاسة الفنانة التشكيلية لطيفة الجلاصي وتعدّ الجمعية لفعاليات وأنشطة قادمة منها الورشات واللقاءات الفنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى