رياضة

فينيسيوس يتحوّل من نجم إلى منبوذ..والعدو رقم 1 لجمهور الريال..

يبدو أن النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور بدأ رحلة هبوط حاد في المستوى، وسط ضجيج يصاحبه خارج المستطيل الأخضر، بعيدا عن أرقامه المعهودة في تسجيل الأهداف وصناعة الفرص، مما أدى إلى أفول نجمه، وجعل جماهير ريال مدريد تنقلب عليه تدريجيا.

توقعات أنشيلوتي

وكان المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي قال في وقت سابق إن فينيسيوس ورودريغو سينهيان الموسم بأهداف أكثر من الإنقليزي جود بيلنغهام، وبحسب صحيفة “ماركا” كان المقصود من هذه العبارة تحفيز المهاجمين البرازيليين، لكنها اليوم بعيدة كل البعد عن أن تصبح حقيقة.

أمر مقلق للغاية

ضد رايو فايكانو، بقي فينيسيوس في حالة صفر، ودفع ريال مدريد ثمنا باهظا لأن بيلنغهام لم يسجل، وأضاف تقرير الصحيفة الإسبانية القريبة من نادي العاصمة: لا جود لا فرحة، فعندما لا يسجل الإنقليزي، فإن الفريق الأبيض بالكاد يفوز، لم يضيف ريال مدريد ثلاث نقاط في ثلاث مباريات، إن اعتماد ريال مدريد على بيلنغهام موجود وهو أمر مقلق للغاية، إذ لم يسجل الإنجليزي أمام أتلتيكو مدريد وإشبيلية ورايو فايكانو، ولم يتمكن ريال مدريد من الحصول على النقاط الثلاث في تلك المباريات،

انتقادات شديدة

وتوقعت شبكة “ريليفو” أن ينهي فينيسيوس الموسم الحالي في الدوري برصيد 14 هدفا، لاسيما وأنه يملك في رصيده 3 أهداف فقط.

ومقارنة بالعام الماضي، كان قد سجل فينيسيوس 5 أهداف مع 4 تمريرات حاسمة في هذه المرحلة من الموسم، في الوقت الذي يملك فيه حاليا 3 أهداف و ثلاث تمريرات حاسمة خلال 11 مباراة.

ولقي فينيسيوس انتقادات شديدة من قبل أنصار ريال مدريد في شبكات التواصل الاجتماعي، بعد تعثر الفريق أمام رايو فايكانو، وهو ما أدى إلى فقدان صدارة الدوري لمصلحة جيرونا، وحمل الكثيرون مسؤولية التعثر لتراجع مستوى المهاجم البرازيلي الذي بات ينشغل بأمور خارج كرة القدم، مما أثر على تركيزه وقلل من فاعليته.

لاعب رائع…ولكن!

وانتقد كارلوس بويول، القائد السابق لبرشلونة، سلوكيات لاعب ريال مدريد، وقال في تصريح نقلته “ماركا”، يوم الاثنين: إنه لاعب رائع، لكن أريد أن أتحدث معه وأخبره بما أشعر به وأفكر فيه، سأتحدث معه كزميل في كرة القدم، إنه يصنع الفارق ويجب أن يكون محل إعجاب من قبل الجميع، لكنه بحاجة إلى تغيير سلوكه، يجب عليه التركيز على اللعب، هناك الكثير من التوتر في تصرفاته، إذا تحسن سلوكه سيتعامل مع الأمور بشكل أفضل وسيصبح محبوبا من قبل الجميع.
وبات من الصعب أن تمر مباراة دون أن يدخل الدولي البرازيلي في مشادة، سواء مع الجماهير أو الحكم وصولا إلى لاعبي الخصم، بعد أحداث العنصرية والصيحات التي لاحقته في فترات سابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى