جهات

فريق فني خاص لمعالجة مخلفات حريق جسر بنزرت

تم في إطار المعالجة السريعة لمخلفات حريق الجسر المتحرك، الذي نشب الأربعاء الفارط، تشكيل فريق فني من خبراء الهندسة العسكرية ومصالح التجهيز وفنيي مؤسسة الفولاذ، وذلك بهدف إعادة تامين وظيفته التامة، وفق ما أفاد به رئيس اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة، والي بنزرت سمير عبد اللاوي.

وبين والي بنزرت أنه تم تسخير ووضع مختلف الآليات اللوجستية والبشرية المطلوبة من المصالح العمومية والخاصة، على ذمة الفريق الموسع، وأكد الحرص على إعادة حركة الجسر الفنية إلى سالف نشاطها بعد أن تم تامين حركة مرور المترجلين وجميع أنواع العربات فوقه.
وأضاف أنه تم توفير تجهيزات جديدة على غرار أجهزة “مغيرات السرعة الكهربائية” التي ستعوض تلك التي احترقت، إلى جانب بقية الأجهزة التقنية والكهربائية، التي تم توفيرها من قبل مصالح مؤسسة الفولاذ، بما سيمكن من التقليص في مدة الأشغال النهائية.
وأضاف أن هذه الحلول التقنية، سترافقها بقية الأشغال من قبل مكتب الدراسات المكلف بالتقييم والمتابعة وفض الإشكالات القائمة بصفة نهائية.
كما تتواصل أعمال التنظيف والإزالة لمخلفات الحريق بتعاون مشترك بين مصالح الولاية والمعتمدية والبلدية والتجهيز والحماية المدنية بتأطير أمني، وذلك لتوفير سبل الإنجاز السريع للحلول الفنية والتقنية لإعادة تأمين رفع الجسر ووظيفيته .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى