متفرقات

فرنسا: الأمن يوقف امرأة بسبب كلمة ‘السلام عليكم’!

كشفت تقرير لصحيفة ليبراسيون الفرنسية إن امرأة تقطن في منطقة إيل دو فرانس احتجزت لأكثر من 5 ساعات بمركز للشرطة على خلفية صراع في الحي مرتبط بالحرب بين المقاومة الفلسطينية في غزة وإسرائيل…

وقد قامت جارة الامرأة باشتكائها للأمن لأنها سمعتها تقول “السلام عليكم »! للعاملين بالبناية، كما قدمت هي الأخرى شكوى من الجارة بعد إطلاق سراحها.

وقال قسم التحقق من الأخبار بالصحيفة إنه سئل عن مدى صحة منشور تمت مشاركته على نطاق واسع، يفيد بإيداع امرأة في حجز الشرطة لمجرد أنها قالت “السلام عليكم” للعاملين بالبناية التي تسكنها، وقد نشره نبيل بودي محامي المرأة المذكورة، وقال إن جارة موكلته قدمت شكوى ضدها، وعندما طلبت الموكلة توضيحات من ضابط الشرطة قال لها “في ظل المناخ الحالي لا يمكننا تحمل أي مخاطر” قبل أن يوضح أنه تم رفع الاحتجاز عنها.

screen shot Nabil Boudi
وعند اتصال قسم التحقق من الأخبار بالنيابة العامة، قدمت له رواية مختلفة، مؤكدة أن موكلة بودي وضعت في حجز الشرطة “بسبب تعليقات زعمتها الضحية، مختلفة عن تلك المذكورة بشأن قولها السلام عليكم، وقد يكون الدافع وراء الحجز تهمة بالتهديد بارتكاب جريمة على أساس الدين” إلا أن “التحقيقات أدت إلى رفع الحراسة على ذمة مواصلة الإجراءات”.

المصدر: ليبراسيون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى