وطنية

فتح جسر جديد بمحول بن دحّة  

أذنت السيّدة سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان، بعد ظهر اليوم الأربعاء 19 أفريل 2023، بفتح جسر لمشروع محول بن دحة بالمخرج الغربي للعاصمة على مستوى تقاطع الطريق الوطنية رقم 05 متفرع مع الطريق الجهوية رقم 39 متفرع 1 ( محول بن دحة) للجولان أمام مستعملي الطريق.

وتم فتح الجسر بمحول بن دحة في اتجاه باجة والذي سيتم استغلاله بصفة وقتية في الإتجاهين ( تونس- باجة وباجة -تونس) وذلك للتخفيف من الاختناق المروري على مستوى منطقتي و سيدي حسين والزهروني و الطرقات المتداخلة إلى حين استكمال انجاز أشغال الجسر الثاني في اتجاه تونس ودخول كافة مكونات المشروع حيز الاستغلال.

وسيساهم فتح الجسر بمحول بن دحة في اتجاه باجة في تحسين سيولة حركة المرور والحد من الاختناق المروري وضمان سلامة المترجلين والحد من حوادث المرور.

وأكدت وزيرة التجهيز والإسكان بالمناسبة حرص كل الأطراف المتداخلة على إتمام المشروع في آجاله التعاقدية وبالجودة المطلوبة نهاية شهر ديسمبر سنة 2023، ودعت كافة مستعملي هذه الطريق إلى توخي الحذر مع التخفيض في السرعة واحترام الإشارات المرورية والعلامات التوجيهية المركزة للغرض باعتبار تواصل الأشغال في بقية مكونات المشروع.

تجدر الإشارة إلى أن المشروع الذي انطلقت أشغاله في شهر ماي 2022، تبلغ كلفته 20 مليون دينار بتمويل مشترك بين ميزانية الدولة والبنك الأوروبي للاستثمار، وتتمثل مكوناته في رفع الطريق الوطنية رقم 5 متفرع بإنجاز جسرين متجانبين ذي ممرين بكل اتجاه وبطول 235 متر بالنسبة لكل جسر و تهيئة الطرقات وتهيئة الطرقات الجانبية وتهيئة مفترق دوراني تحت الجسرين وإنجاز أشغال تصريف مياه الأمطار وأشغال التنوير العمومي وأشغال تركيز الإشارات العمودية والأفقية والسلامة المرورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى