عالمية

غزة: المقاومة تفجر نفقين بجنود الاحتلال..وتوقع فيهم خسائر كبرى

تركزت الاشتباكات في غزة، اليوم الأحد، وسط القطاع وجنوبه مع إعلان فصائل المقاومة عمليات جديدة ضد جنود الاحتلال، فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه عثر على فتحات انفاق وسط القطاع..

وأعلن مستشفى سوروكا الإسرائيلي وصول 8 جنود مصابين إصابات قاتلة بمعارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأفاد مراسلون على الميدان بوقوع اشتباكات بين المقاومة والاحتلال في بلدة الزوايدة ومخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

ضربات بـ الهاون
من جهتها، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن مقاتليها قصفوا قوات الاحتلال المتوغلة في مخيم المغازي وسط القطاع بقذائف هاون من العيار الثقيل.

وقالت القسام إن رجالها استهدفوا دبابتين من نوع ميركافا وجرافة عسكرية بقذائف “الياسين 105” شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، وأكدت أن المقاتلين أوقعوا الجنود في الدبابتين بين قتيل وجريح.

وأضافت أن مقاتليها أبلغوا كذلك عن تفجير نفقين في جنود الاحتلال وحقل ألغام في قوة راجلة مكونة من 7 جنود، كما بثت مشاهد لتدمير ناقلة جند في مخيم المغازي الذي يحاصره الاحتلال وسط أنباء عن إطلاق النار على المدنيين بشكل عشوائي.

قصف مركز

بدورها، قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها قصفت تمركزا لآليات وجنود الاحتلال في محور مخيم المغازي بوابل من قذائف هاون؛ كما قصفت بلدات في غلاف غزة بدفعات صاروخية متزامنة.

وفي جنوب قطاع غزة، قالت القسام إنها قصفت حشود الجيش الإسرائيلي المتوغلة في منطقة المحطّة بمدينة خان يونس بقذائف الهاون.

من جانبها، قالت سرايا القدس إنها قصفت حشودا لجنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي بوابل من قذائف هاون في منطقة الكتيبة وسط خان يونس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى