جهات

على متنها 441 سائحا… باخرة سياحية أمريكية تصل إلى ميناء سوسة

وصلت اليوم الثلاثاء 30 أفريل 2024 إلى ميناء سوسة التجاري الباخرة السياحية البحرية الامريكية “سي بورن” وعلى متنها 441 سائحا، أغلبهم من حاملي الجنسية الأمريكية، بالإضافة إلى طاقم الباخرة المتكوّن من 347 شخصا، وفق ما صرّح مدير عام شركة “توي تونس” أنس سنان.

وأضاف هذا الأخير في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الثلاثاء، أن هذه الباخرة تحلّ لأول مرة بتونس وعلى متنها سواح من أسواق سياحيّة هامة وواعدة وذات قدرة إنفاقية عالية، مشيرا إلى أن الباخرة رست قبالة ميناء سوسة التجاري قادمة من ميناء حلق الوادي ومتّجهة الى ميناء الإسكندرية المصري.

ويتضمّن برنامج حرفاء الباخرة ببلادنا اليوم رحلات سياحية إلى مدينة سوسة العتيقة، والجامع الكبير، والمتحف الأثري، ورباط سوسة، إلى جانب زيارة مدينة هرقلة ومرسى القنطاوي للاطلاع على ما تزخر به المنطقة السياحية سوسة القنطاوي من معالم سياحية ومخزون حضاري وثقافي متميز، وفق ذات المصدر.

وذكر أنس سنان أن حرفاء الباخرة السياحية البحرية الأمريكية زاروا أمس الاثنين مناطق قرطاج وسيدي بوسعيد، وقاموا بجولات بالحافلة لعدة مناطق أثرية بتونس العاصمة.

وأشار إلى أن طاقم هذه الباخرة السياحية البحرية الأمريكية برمج رحلات بحرية استكشافية إضافية إلى بلادنا يوم 28 جويلية القادم، ويوم 6 أكتوبر و24 أكتوبر 2024.

يذكر أنّ مصالح المندوبية الجهوية للسياحة بسوسة استقبلت يوم 23 أفريل الجاري 94 سائحا من جنسيات أمريكية وبريطانية على متن باخرة سياحية بحرية بريطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى