عالمية

على متنها 3500 مارينز..وصول سفينة هجومية أمريكية إلى الشرق الأوسط

أعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، السبت، وصول السفينة الهجومية البرمائية “يو اس اس تريبولي” إلى الشرق الأوسط.

وقالت القيادة الأميركية عبر منصّة اكس إنّ السفينة التي تتمركز عادة في اليابان، وصلت الجمعة إلى المنطقة، لافتة إلى أنّ حاملة المروحيات هذه تقود مجموعة تضم نحو 3500 بحار وجندي من مشاة البحرية (المارينز).

طائرات على متن السفينة

وأضاف البيان الذي أرفق بأربع صور أنّ المجموعة تضم أيضا طائرات نقل وأخرى قتالية، إضافة إلى معدات هجومية برمائية.
وتُظهر إحدى الصور عددا من مروحيات “سيهوك” على متن السفينة، فضلا عن طائرات من طراز “أوسبري”، تُستخدم خصوصا لنقل القوات.
وتُظهر صورة أخرى مقاتلة من طراز “إف 35″، قادرة على الإقلاع من حاملة المروحيات والهبوط عليها.
ويأتي وصول السفينة وهذه القوة من مشاة البحرية بعد تصريحات الجمعة لوزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو أكد فيها قدرة واشنطن على تحقيق أهدافها المتصلة بإيران من دون نشر قوات برية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى