عالمية

صواريخ باليستية إيرانية تضرب إسرائيل…إصابة قاعدة ومطار

مع بدء الهجوم الإيراني رداً على قصف قنصلية طهران في العاصمة السورية، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق صفارات الإنذار بمواقع كثيرة.

إصابة قاعدة ومطار

فقد دوت انفجارات ناجمة عن عمليات اعتراض جوي لطائرات مسيرة أطلقتها إيران عرضتها في القدس، وأفادت مصادر صحفية فجر الأحد، بأنه تم إطلاق رشقات مكثفة من الصواريخ الباليستية نحو إسرائيل.

كما كشف المتحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن إيران أطلقت أنواعا مختلفة من الصواريخ والمسيّرات.

وأعلن إسقاط أكثر من 10 صواريخ كروز خارج الحدود، مؤكداً إصابة قاعدة للجيش جنوبي إسرائيل بأضرار طفيفة بالبنية التحتية، أيضاً إصابة مطار عسكري وجرح طفلة جراء الهجوم الإيراني.

كذلك شدد على أن الحدث لم ينته بعد، وأن قواته ستفعل المطلوب لحفظ الأمن، مؤكداً اعتراض أكثر من 200 صاروخ أطلقت من إيران، وفق زعمه، بدورها، أفادت وسائل إعلام محلية بسقوط 7 صواريخ إيرانية على قاعدة رامون الجوية في صحراء النقب.

عشرات الصواريخ والمسيرات

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن مساء السبت، إطلاق عدد كبير من المسيرات باتجاه إسرائيل، وأكد أن رده على أفعال إسرائيل بدأ عبر قصف بصواريخ كروز وطائرات مسيرة، انطلق من قلب الأراضي الإيرانية.

أيضاً أضاف أن هذا الهجوم جاء رداً على ما فعلته إسرائيل من استهداف القسم القنصلي للسفارة الإيرانية في دمشق والذي راح ضحيته عسكريين إيرانيين.

وكانت طهران توعدت بالاقتصاص من إسرائيل بعد ضرب القنصلية الإيرانية في دمشق، ما أدى إلى سقوط 16 قتيلا بينهم جنرالان في الحرس الثوري، مطلع أفريل الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى