جهات

صفاقس نجت من كارثة: حريق هائل… هلع واختناق، وإجلاء متساكنين (صور)

تدخّلت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بصفاقس مساء أمس الأربعاء 20 ديسمبر 2023 لإخماد حريق بمقر شركة مختصة في بيع المواد الحديدية كائنة بالطابق الأرضي لعمارة متكونة من 3 طوابق بطريق السلطنية كلم 4.5 من معتمدية صفاقس المدينة.

وقد أتت النيران على المقر التجاري للشركة ومستودع للتخزين على مساحة جملية قدرت بـ500 متر مربّع. كما تسربت النيران إلى الطابق العلوي حيث أتت على المقر الإداري للشركة وقاعة رياضة وجزء من مستودع تخزين آخر.

فزع وهلع
sfax 20 déc 2023 01 copie
متساكنو المنطقة عاشوا حالة من الفزع والهلع بسبب هذا الحريق الهائل الذي كاد أن يؤدّي إلى كارثة كبرى.

إجلاء عدد من المتساكنين
sfax 20 déc 2023 03 copie
فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بصفاقس، معزّزة بفرق من ولايات مجاورة، بذلت مجهودات مضنية لمجابهة النّيران المشتعلة ومنعها من الوصول إلى عيادتين طبيتين ومخبر تحاليل طبية وقاعة حلاقة، وإلى بقية الشقق بالعمارة.

كما تمّ إجلاء جميع المتساكنين دون تسجيل أضرار بشرية، باستثناء تعرض 5 أشخاص إلى صعوبة في التنفس جراء استنشاق الدخان، وقد تم تمكينهم من الإسعافات اللازمة.

فرق إطفاء من الولايات المجاورة
sfax 20 déc 2023 07 copie
تجدر الإشارة إلى أنّ إخماد الحريق استوجب تسخير 5 شاحنات إطفاء من صفاقس و4 شاحنات إطفاء من المهدية والمنستير وسيدي بوزيد والقيروان وشاحنة من مطار صفاقس – طينة الدّولي وشاحنة سلم وسيارة إسعاف.

وقد تمّ فتح تحقيق لتحديد أسباب نشوب الحريق.

محمّد كمّون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى