رياضة

صفاقس: مواقف متباينة من مشروع توسعة ملعب المهيري

على إثر الإعلان عن القرارات التي تمّ اتّخاذها خلال جلسة العمل التي انعقدت يوم الخميس 19 أكتوبر 2023 بمقر وزارة الشّباب والرياضة تحت إشراف الوزير، الدكتور كمال دقيش، للنظر في مشاريع البنية التحتية الرياضية بولاية صفاقس..

وذلك بحضور وفد يمثّل جهة صفاقس، تواصل الجدل في أوساط متساكني عاصمة الجنوب والمهتمّين بالشّأن الرياضي في الجهة بصفة عامّة حول مدى جدوى القرارات التي تمّ اتّخاذها.
أهمّ قرارين تمّ اتّخاذهما خلال جلسة العمل المذكورة تبنّي “مشروع تهيئة ملعب الطيّب المهيري وتوسعة طاقة استيعابه بكلفة مبدئية تقدر بـ25 مليون دينار”، و”الشروع في إعداد الدراسات الضرورية لإحداث مدينة رياضية بولاية صفاقس، على أن يتم الاتفاق على تحديد موقع المشروع وتوفير الاعتمادات الضرورية”.

مواقف متباينة

في حين تفاعل البعض إيجابيّا مع هذين القرارين، لم يخف غيرهم معارضتهم لفكرة توسعة ملعب الطيّب المهيري اعتبارا للتّداعيات السّلبية العديدة التي ستنجرّ عن إنجاز هذا المشروع.
كما أنّ البعض عبّروا عن تخوّفهم من أن يؤدّي مشروع تهيئة ملعب الطيّب المهيري وتوسعة طاقة استيعابه إلى قبر مشروع المدينة الرياضية نهائيّا، خاصّة وأنّ الوعود الرّسمية الخاصّة بإنجاز هذا المشروع بقيت، على امتداد سنوات طويلة، حبرا على ورق، رغم أنّ الرياضيّين في ولاية المليون و200 ألف ساكن متشبّثون بهذا المشروع لتحقيق حلم رواد الصفاقسية منذ عقود.

مختار ذويب: الحلم سيتحقّق!

اللّاعب الدّولي السّابق للنّادي الرياضي الصفاقسي المختار ذويب من الوجوه التي مثّلت جهة صفاقس في جلسة العمل التي انعقدت يوم الخميس بمقرّ وزارة الشّباب والرّياضة. وفي تصريح خصّ به “الصّريح أونلاين”، عبّر ذويب عن ارتياحه لمخرجات الاجتماع، مشيرا إلى أنّ تبنّي مشروع المدينة الرياضية رسميّا بدّد المخاوف بخصوص تواصل تعطّل هذا المشروع.
وشدّد المختار ذويب على أنّ وزارة الشّباب والرياضة تبدو حريصة على الاستجابة لمطلب الرياضيّين بعاصمة الجنوب المتمثّل في تمكين صفاقس من ملعب يرتقي إلى حجم الجهة وإلى المستوى الذي يتماشى مع عراقة وإشعاع السّي آس آس.
وختم ذويب تصريحه قائلا إنّه متفائل هذه المرّة بأنّ مشروع المدينة الرياضية سيرى فعلا النّور خلال السّنوات القليلة القادمة.

محمّد كمّون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى