جهات

صفاقس: غضب ووقفة احتجاجية بسبب تواصل تجمّع الأفارقة بـ’رباط المدينة’

أعلنت الهيئة المديرة لنقابة مالكي المركّب التجاري والإداري “رباط المدينة” بمنطقة باب الجبلي بصفاقس في بلاغ لها عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم الاثنين 24 جويلية 2023 على الساعة العاشرة صباحا أمام المركب…
ribat medina sfax juillet 2023
وذلك أمام تواصل الضرر المادي والمعنوي الحاصل لهم بسبب الوجود المكثف للمهاجرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء في مداخل المركب بشكل دائم ومستمرّ للأسبوع الثالث على التوالي وما نجم عن ذلك من انعكاسات سلبية للغاية، وفق بلاغ صادر عنها.
وأشار البلاغ إلى استياء أصحاب العيادات والمكاتب والمحلات التجارية والخدمات المختلفة من تواصل صمت السلط العمومية إزاء الضرر المادي والمعنوي الذي لحق بمصالحهم المهنية جرّاء عزوف الحرفاء عن دخول المركب.
وأطلق 152 مستغلّا للمحلات التجارية والإدارية والعيادات والمكاتب بمركب “رباط المدينة” صيحة فزع بعد توقف عدد كبير منهم عن العمل وامتناع عملتهم وموظفيهم عن الالتحاق بعملهم جرّاء تواصل الوضع الحالي.
كما تقدمت النقابة بشكاية لوكيل الجمهورية للمحكمة الابتدائية بصفاقس بتاريخ 13 جويلية 2023 ومطلب التفضل بالتدخل العاجل الموجّه لوالي صفاقس بالنيابة بتاريخ 12 جويلية 2023، إلا أن السلط الأمنية لم تتدخل لإخلاء محيط المركب التجاري والإداري من المهاجرين الموجودين ليلا نهارا بشكل عشوائي ودون وجود أية مرافق صحية أو دورات مياه، حسب نص البلاغ.
وناشد التجار السلطة العمومية التدخل السريع لمنع المهاجرين غير النظاميين من التجمع في المركب من مداخله الأربعة حفاظا على مصالح وحقوق جميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى