جهات

صفاقس: غدا مسيرة شعبية نصرة لفلسطين وتضامنا مع غزّة الصّامدة

قرّر الاتّحاد الجهوي للشّغل بصفاقس وعدد من المنظّمات الوطنية والجمعيات ومكوّنات المجتمع المدني بعاصمة الجنوب تنظيم مسيرة شعبية يوم غد السبت 14 أكتوبر 2023 “انتصارا لطوفان الأقصى ودعما لصمود الفلسطينيين في غزة”، وفق بيان أصدرته هذه المنظمات في أعقاب اجتماع تنسيقي نظمته أمس الخميس بمقر اتحاد الشغل.

هذه المسيرة ستنطلق من أمام مقر بلدية صفاقس بوسط المدينة على السّاعة 11.00 صباحا، وسيشارك فيها كل من الاتحاد الجهوي للشغل والفرع الجهوي للمحامين والاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري وفرعي الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بكل من صفاقس 1 وصفاقس 2 والاتحاد الجهوي للمرأة التونسية والهيئة الجهوية لعمادة الصيادلة والاتحاد العام لطلبة تونس وجمعية تونس لأجل القدس وفلسطين.

وتبقى هذه المبادرة مفتوحة لمشاركة بقية المنظمات والأفراد المعنيين بمضمون وأهداف هذه التظاهرة، وفق ما ورد في بيان مشترك صادر يوم أمس الخميس 12 أكتوبر 2023.

حملة تبرّع

إلى جانب المسيرة، قرّرت الجهات المذكورة تنظيم حملة تبرع بالمال والدواء لفائدة ضحايا الإجرام الصهيوني، وتنظيم يوم ثقافي وفني من خلال تركيز خيمة بفضاء “الـ100 متر” بباب البحر بمدينة صفاقس اليوم الجمعة.

محمّد كمّون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى