جهات

صفاقس: عودة الهدوء لمنطقة العامرة والأهالي يهدّدون بـ إضراب عامّ

تعيش جهة صفاقس منذ يوم الجمعة الماضي تطوّرات سريعة على المستوى الأمني. وبعد الحملة الأمنية واسعة النّطاق التي شملت مدينة صفاقس وجزيرة قرقنة وعدد من معتمديات الولاية مساء يوم الجمعة 15 سبتمبر ويوم السّبت 16 سبتمبرالجاري، تمّ يوم أمس الأحد إخلاء ساحات منطقة باب الجبلي من مئات المهاجرين غير النظاميين من دول إفريقيا جنوب الصحراء ونقلهم عشية نفس اليوم إلى معتمدية العامرة التي تبعد 20 كيلومترا عن مدينة صفاقس – الشّيء الذي أدّى إلى حالة احتقان شديد في صفوف أهالي هذه المعتمدية – مثلما نقلت “الصّريح أونلاين” عشية يوم أمس الأحد.

عودة الهدوء

الأخبار التي وصلتنا تفيد بعودة الهدوء إلى معتمدية العامرة اليوم الاثنين، مع تواصل حالة الاستياء والغضب في صفوف متساكني المعتمدية الذين يهدّدون بتنظيم إضراب عامّ في صورة عدم اتّخاذ السّلطات للإجراءات الضّرورية بترحيل مئات المهاجرين الأفارقة من منطقتهم.

اجتماع عاجل

من جهة أخرى، علمت “الصّريح أونلاين” أنّ اجتماعا عاجلا سينعقد اليوم الاثنين 18 سبتمبر 2023 بمقرّ ولاية صفاقس لتدارس هذه المسألة. وسيحضر هذا الاجتماع كلّ من المعتمد الأول بصفاقس ومعتمد العامرة ومعتمد جبنيانة ونواب الجهة بالبرلمان وعدد من نشطاء المجتمع المدني بالعامرة.

متى سيتمّ تعيين وال؟

ويبقى السّؤال المطروح بإلحاح في أوساط أهالي عاصمة الجنوب، إلى متى ستبقى ولاية المليون و200 ألف ساكن دون وال رغم المشاكل العميقة العديدة، والمتزايدة، التي تواجهها الجهة والتّهميش الواسع الذي تعاني منه مختلف معتمديات الولاية؟؟؟

محمّد كمّون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى