جهات

صفاقس : حملة تشجير في المناطق الصناعية بطينة

انتظمت صباح اليوم الاحد 26 فيفري 2023 حملة تشجير بالمنطقة الصناعية بطينة من ولاية صفاقس من تنظيم الوكالة العقارية الصناعية بالشراكة مع ادارة الغابات. 

وسيشمل هذا البرنامج كافة المناطق الصناعية المنجزة  والمبرمجة  بالشراكة مع  كافة المتدخلين  وخاصة الادارة العامة للغابات ومجامع الصيانة والتصرف  والبلديات. حيث يشمل هذا البرنامج تشجير المناطق الصناعية المزمع انجازها والتي بطور الدراسات وسيتم إدراج هذه الاشغال  ضمن عملية التهيئة وببرمجة تشجير المناطق الصناعية المنجزة و يتضمن غراسة  50 الف شجرة بالفضاءات المخصصة للمساحات الخضراء بالمناطق المستغلة حاليا.

و في هذا الاطار  قامت الوكالة بإبرام اتفاقيتي شراكة بين الوكالة العقارية الصناعية وكل من الجامعة الوطنية للبلديات والجمعية التونسية لمجامع الصيانة والتصرف و اتفاقية مع الادارة العامة للغابات بصدد الامضاء. 

هذا و قد إنطلق البرنامج يوم العيد الوطني للشجرة الموافق ليوم الأحد  13 نوفمبر 2022 عبر غراسة حوالي  200 شجرة بالواجهة الأمامية للمنطقة الصناعية بشطرانة من ولاية أريانة وذلك بالتنسيق مع مجمع الصيانة و التصرف بالمنطقة الصناعية بشطرانة و بلدية رواد. 

و سيتواصل تنفيذ هذا البرنامج عبر برمجة غراسة 2320 شتلة بسبعة مناطق صناعية موزعة على كامل تراب الجمهورية. 

عيادي 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى