جهات

صفاقس: حريق عقارب الهائل…اجتماع عاجل في الولاية

على إثر نشوبّ حريق هائل بمستودع الشاحنات بمعمل فرز وانتقاء الملابس المستعملة بالمنطقة الصناعية بعقارب من ولاية صفاقس فجر يوم أمس الاثنين 17 أفريل 2023 (حوالي الساعة منتصف الليل وثلاثين دقيقة)، أشرف المكلف بتسيير شؤون ولاية صفاقس، الحبيب بلغوثي، بعد ظهر يوم أمس الاثنين 17 أفريل 2023 بمقر الولاية، على جلسة عمل حضرها عضو مجلس نواب الشعب عن دائرة عقارب ومعتمد عقارب ورئيس دائرة المجلس الجهوي بالولاية والكاتب العام المكلف بتسيير بلدية عقارب ومدير مجمع الصيانة والتصرف في المنطقة الصناعية بعقارب.
خلال الجلسة تم التطرق إلى عدد من النقاط أبرزها:

  • النظر في تركيز فرع للحماية المدنية بمعتمدية عقارب يكون قريبا من المنطقة الصناعية التي يوجد بها أكثر من 60 معملا ومصنعا.
  • السعي لإيجاد محل ولو بصفة مؤقتة لاستئناف تشغيل عملة معمل فرز وانتقاء الملابس المستعملة الذي أتت عليه النيران كليا وذلك للمحافظة على مورد رزقهم.
  • النظر في تسييج الواجهة المطلة على الطريق السيارة لمحمية القنة وذلك قصد حمايتها.
  • ربط معتمدية عقارب، انطلاقا من محول الطريق السيارة على مستوى منطقة الصغار إلى المفترق الرابط للمنطقة الصناعية بطريق المحرس، بمسار مزدوج على طول 6 كيلومترات.

وستكون هناك جلسة متابعة في الأيام القادمة مع المصالح المعنية.
تجدر الإشارة إلى أنّ الحريق الضّخم الذي اندلع فجر يوم أمس الاثنين 17 أفريل 2023 استوجب تدخل وحدات الحماية المدنية بصفاقس ومن الولايات المجاورة (المهدية والقيروان وقابس وسيدي بوزيد) لإخماد النيران وحماية التجمعات السكانية والنقاط الحساسة القريبة من المكان ومنع انتشار النيران والحد من خسائرها.
وقد تحول المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية صفاقس، الحبيب بلغوثي، في حينها لمتابعة عملية إخماد الحريق ومعاينة الأضرار الناتجة عنه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى