جهات

صفاقس تحيي الذكرى السّابعة لاغتيال محمّد الزواري (صور)

تحيي مدينة صفاقس اليوم السّبت 16 ديسمبر 2023 الذكرى السابعة لاستشهاد المهندس محمد الزواري الذي اغتالته يد الغدر الصهيونية بمدينة صفاقس، مسقط رأسه، يوم 15 ديسمبر 2016.

منذ الصّباح الباكر شهد وسط مدينة صفاقس توافد العديد من المواطنين للمشاركة في التّظاهرات التي تمّت برمجتها بهذه المناسبة، رافعين أعلام تونس وأعلام فلسطين وصور الشّهيد محمّد الزواري. وقد لاحظنا مشاركة العديد من الشّباب، من الجنسين، وحتّى الأطفال، في هذا التّظاهرات.

ورشات
صفاقس تحيي الذكرى السّابعة لاغتيال محمّد الزواري 1
البداية كانت بتنظيم عدد من الورشات والخيمات التّنشيطية بساحة الـ”100 متر”، انطلاقا من السّاعة التّاسعة صباحا، للتّعريف بالقضيّة الفلسطينية وتسليط الأضواء على المسيرة النّضالية للشّهيد محمّد الزواري. ومن ضمن الورشات التي تمّ تنظيمها ورشة لصنع طائرات ورقية ثلاثية الأبعاد.

كما تمّ تنظيم معرض وثائقي للتّعريف بالقضيّة الفلسطينية ونضال الشّهيد محمّد الزواري ضدّ العدوّ الصّهيوني.

مسيرة
صفاقس تحيي الذكرى السّابعة لاغتيال محمّد الزواري 2
بالمناسبة، برمجت “تنسيقية إحياء ذكرى استشهاد محمد الزواري” مسيرةً على الساعة الواحدة ظهرًا انطلقت من ساحة المقاومة أمام باب القصبة. وقد تمّ خلال المسيرة رفع وترديد عديد الشّعارات المساندة لفلسطين والمؤيّدة لكفاح الشّعب الفلسطيني ضدّ العدوّ الصّهيوني، إلى جانب شعارات مندّدة بالعدوان الغاشم على غزّة، وشعارات تشيد بالشّهيد محمّد الزواري وبنضاله من أجل تحرير فلسطين.

كما سيتمّ تنظيم عرض ثقافي فرجوي بساحة باب الدّيوان في وقت لاحق من نهار اليوم.

تجدر الإشارة إلى أن المهندس الطيّار محمد الزواري كان قد اغتيل أمام منزله في صفاقس بتاريخ 15 ديسمبر 2016، وقد تمّ توجيه أصابع الاتهام في عملية اغتيال الشهيد لجهاز الاستخبارات الإسرائيلية، “الموساد”.

محمّد كمّون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى