جهات

صفاقس: المهاجرون يشعلون الغضب (صور)

في ظل تواصل تجمّع أفارقة جنوب الصحراء بساحة “رباط المدينة” بصفاقس منذ أيّام دون ظهور أيّ بوادر لوجود نيّة لإيوائهم بفضاء مهيّئ إلى حين إيجاد حل جذري لوضعيتهم، عبّر الأطباء وأصحاب المحلات والإدارات الواقعة بمحيط ساحة “رباط المدينة” عن غضبهم واستيائهم الشّديد من الحالة التي أصبح عليها هذا الفضاء.

وقد أطلقوا صيحات فزع عبر وسائل الإعلام، موجّهين نداءات إلى السّلطات للتّدخّل العاجل. كما أمضوا عريضة للمطالبة بإيجاد حلّ يضع حدّا لمعاناتهم، خاصّة وأنّ المشكل أصبح يهدّد مورد رزقهم.

حالة كارثية

في الواقع، فضاء “رباط المدينة” الواقع بمنطقة باب الجبلي، التي تعتبر القلب النّابض لمدينة صفاقس، أصبح في حالة كارثية بسبب الروائح الكريهة وانتشار الفضلات في كلّ مكان وقضاء أفارقة جنوب الصّحراء المتواجدين به لحاجاتهم البشرية بالمكان – الشّيء الذي بإمكانه أن يتسبّب في انتشار الأمراض والأوبئة.

كما أنّ أفارقة جنوب الصّحراء يلجؤون لمداخل العمارات المجاورة للمبيت فيها.

احتقان شديد

هناك حاليّا حالة احتقان شديد في أوساط أهالي عاصمة الجنوب الذين لم يخفوا استنكارهم لتواصل الأوضاع المزرية النّاتجة عن تواجد الآلاف من أفارقة جنوب الصّحراء بجهتهم وما ينتج عن هذا التّواجد من مشاكل أصبحت تؤثّر سلبيّا على حياتهم اليومية، وسط صمت عجيب وتجاهل مريب من السّلطات.

aa

محمّد كمّون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى