جهات

صفاقس: السيطرة على الحريق الضخم بمستودع للمبيدات الفلاحية (صور)

تمت في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت السيطرة على الحريق الذي اندلع ظهرا في مستودعات للمبيدات الفلاحية التابعة لإحدى شركات المواد الفلاحية الكائنة على مستوى القاصة الكيلومترية عدد 5 بطريق قابس بصفاقس.

1

وأكّد مصدر من الإدارة الجهوية للحمالية المدنية بصفاقس صباح اليوم الأحد 12 نوفمبر 2023 في تصريح لصحفية وكالة تونس إفريقيا للانباء أن عملية السيطرة على الحريق “تمّت بنسبة 100 بالمائة”، مضيفا أنّه تم تسخير كل إمكانيات وتجهيزات الإدارة الجهوية للحماية المدنية بصفاقس ووحداتها، مدعومين بتعزيزات من ولايتي المهدية وسيدي بوزيد.

2

كما أشار ذات المصدر إلى أن عملية التبريد مازالت متواصلة للتأكد من أن الحريق لم يعد يشكل خطرا.

الأسباب مجهولة

وقد ذكر المدير الجهوي للحماية المدنية بصفاقس، حاتم بوبكري، في تصريح سابق أنه “لا وجود لخسائر بشرية ناجمة عن هذا الحريق ولكن الخسائر المادية لا يمكن تحديدها، بسبب عدم تمكن وحدات الحماية المدنية من الوصول إلى المستودعات التابعة لشركة المواد الفلاحية بعد، جراء النيران التي مازالت متصاعدة من المواد الكيميائية ومادة البخارة والمبيدات الفلاحية التي تحتويها المستودعات”.

3

وعن أسباب اندلاع الحريق، ذكر المدير الجهوي للحماية المدنية أنه لا يمكن تحديدها إلا بعد الانتهاء من الأبحاث الأمنية وصدور نتائجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى