فنون

صفاقس: الخميس انطلاق الدورة الثانية لمهرجان المالوف لليافعين

نظّمت جمعية مهرجان الأصيل للموسيقى المغاربية ندوة صحفية عشية يوم الاثنين 15 أفريل 2024 بمقر أكاديمية صفاقس للمالوف لتسليط الأضواء على الدورة الثانية لمهرجان المالوف لليافعين.

هذه الدّورة ستقام بالمركّب الثّقافي محمّد الجمّوسي بصفاقس أيّام الخميس 18 والجمعة 19 والسّبت 20 أفريل 2024 تحت شعار “مالوفنا أصالتنا”.

وتشرف على تنظيم الدّورة جمعية مهرجان الأصيل للموسيقى المغاربية بالشراكة مع كل من بلدية صفاقس والمندوبية الجهوية للشؤون الثّقافيّة والمعهد العمومي للموسيقى والرقص “علي الحشيشة” بصفاقس.

6 عروض

الدورة الثانية لمهرجان المالوف لليافعين تشتمل على 6 عروض موسيقية في نمط المالوف والطبوع التونسية يقدمها يافعون تتراوح أعمارهم بين 6 و10 سنوات.

في ما يلي البرنامج:

° الخميس 18 أفريل 2024: عرضا حفل الافتتاح لكلّ من أكاديمية صفاقس للمالوف وفرقة المعهد العمومي للموسيقى والرقص “علي الحشيشة” بصفاقس.

° الجمعة 19 أفريل 2024: عرضان من تقديم مجموعة “نوى” بالقيروان والأكاديمية الدولية للفنون بصفاقس.

° السبت 20 أفريل 2024: عرضا حفل الاختتام اللّذان تؤثّثهما مجموعة “شيشخان” للموسيقى التونسية بتونس العاصمة والأكاديمية المثالية بنابل.

– جميع العروض تنطلق على الساعة السابعة مساء.

وتجدر الإشارة إلى أنّ جمعية مهرجان الأصيل للموسيقى المغاربية بصفاقس تسعى لتربية الناشئة على نمط المالوف التونسي الذي أصبح مهددا بالاندثار.

كما تحرص الجمعية على المحافظة على هذا الموروث الثقافي الموسيقي عبر التلاقح بين الماضي والحاضر وإنقاذ الهوية التونسية وذاكرتها الموسيقية من الإتلاف.

محمّد كمّون

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى