جهات

صفاقس: الإبقاء على كاتب عامّ اتحاد الشغل في حالة سراح

صرّح الكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، محمد عباس، خلال تجمع انتظم مساء الجمعة 10 نوفمبر 2023 أمام مقر الاتحاد أنه تم الإبقاء على الكاتب العام للاتحاد الجهوي بصفاقس، يوسف العوادني في حالة سراح بعد الاستماع إليه من قبل فرقة أبحاث بالعوينة.

شكايتان

محمّد عباس أشار إلى أنه تم الاستماع للكاتب العامّ للاتحاد الجهوي بصفاقس، يوسف العوادني، في قضيتين، الأولى تتعلق بتهمة تحريض عدد من عمال التفتيش والتنقيب عن النفط بصفاقس المنضوين تحت لواء الاتحاد على الاحتجاج الأسبوع الماضي أمام المقر الجهوي للشركة التونسية للأنشطة البترولية للمطالبة بالأولوية في التشغيل بحقل الشعال في معتمدية بئر علي بن خليفة.

وأضاف ذات المصدر أن القضية الثانية تتمثل في تقديم أحد الأعوان العاملين بإحدى الشّركات شكاية ضد العوادني بتهمة التطاول عليه أثناء أداء عمله.

استهداف؟

وأكد الكاتب العام المساعد للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، محمد عباس، أن ملف القضيتين فارغ، معتبرا ما حصل “سابقة خطيرة لاستهداف العمل النقابي ومناضلي الجهة”، وفق تعبيره.

في الختام دعا محمّد عباس كل النقابيين إلى البقاء على استعداد للدخول في سلسلة من الاحتجاجات للنضال دفاعا عن الحق النقابي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى