فنون

شهيرة ترفض مُقارنة ظافر العابدين بزوجها الراحل في فيلم ‘أنف وثلاث عيون’

أعربت الفنانة القديرة شهيرة، عن ترحيبها بإعادة تقديم الفنان التونسي ظافر العابدين، الشخصية نفسها التي قدمها زوجها الفنان الراحل محمود ياسين، في فيلمه الشهير “أنف وثلاث عيون” في عام 1972، ويعتبر من أبرز أعماله السينمائية التي قدمها خلال مشواره الفني.

المخرج أمير رمسيس أعلن، في بحر الاسبوع الفارط عن انطلاق تصوير النسخة الجديدة من الفيلم المستوحاة قصته في الأساس من رواية للكاتب الراحل إحسان عبد القدوس، ومن المفترض أن يلعب بطولته ظافر العابدين، صبا مبارك، سلمى أبو ضيف، وجيهان الشماشرجي.

نجوم الزمن الجميل

وفور إعلان تلك التفاصيل، انتشرت التساؤلات حول كيفية إعادة تقديم الفيلم الذي مر على إنتاجه 51 عاماً واشترك في بطولته مجموعة من أبرز نجوم الزمن الجميل، منهم محمود ياسين، ماجدة، ميرفت أمين ونجلاء فتحي.
وأكدت شهيرة، أنها ليست ضد إعادة تقديم الأعمال الروائية في أكثر من عمل فني، مُشيرة إلى أنه من غير المنطقي أن يحتكرها نجم بعينه، لكن من الممكن تناولها بطريقة مختلفة تتناسب مع الوقت الحالي، مؤكدةً حق الشباب في مشاهدتهم مثل هذه الأعمال الروائية بما يتناسب مع ظروف عصرهم.
رفضت شهيرة مُقارنة البعض بين ظافر العابدين والنجم الراحل، قائلةً إن كل فنان له أسلوبه الخاص وطريقته في تقديم أي شخصية، كما أكدت أنها أعادت تقديم الشخصية نفسها التي قدمتها الراحلة شادية، في فيلم “رسالة إلى مجهول”، من خلال فيلمها “وضاع العمر يا ولدي”، ولاقى العمل نجاحاً كبيراً على الرغمِ من تقديم فكرته من قبل، حيث اقتُبست من رواية أجنبية.

نسخة جديدة

يُذكر أن فيلم “أنف وثلاث عيون” مأخوذ عن قصة للكاتب إحسان عبد القدوس، وأُنتج في عام 1972 وأخرجه حسين كمال، وشارك في بطولته ماجدة، نجلاء فتحي، محمود ياسين، ميرفت أمين، صلاح منصور، حمدي أحمد.
أمّا النسخة الجديدة من الفيلم التي انطلق تصويرها منذ ساعات، فهي من بطولة ظافر العابدين، صبا مبارك، سلمى أبو ضيف، بالإضافة إلى عدد من النجوم مثل جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، نبيل ماهر، نور محمود، الطفل سليم مصطفى، وظهور خاص للفنانة دينا الشربيني كضيفة شرف.

القاهرة / سينماتوغراف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى