رياضة

سويعات قبل إعلان البلد المنظم…الجزائر تسحب ملف ترشّحها لاستضافة كأس أمم إفريقيا

أعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي، اليوم الثلاثاء، أنّ بلاده سحبت رسميا ملف ترشّحها لاستضافة كأس أمم افريقيا 2025 و2027.

وكانت الجزائر، قد أبلغت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، بقرارها، أمس الإثنين، بعد توفّر معلومات تفيد بأنّ التنظيم تمّ حسمه لدول أخرى بعيدا عن المعايير الموضوعية، وفق ما أفاد ذات المصدر…

إعلان البلد المنظم

هذا ومن المنتظر أن يعلن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسبي غدا الأربعاء عن اسم البلد الذي سيستضيف نهائيات كأس أمم إفريقيا لكل من نسختي كأس أفريقيا 2025 و2027، وذلك في أعقاب اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالقاهرة حسب ما أعلنه الاتحاد الإفريقي (كاف).
وسيتم غدا خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القد مناقشة ملفات البلدان المترشحة للتنظيم، بعد زيارات ميدانية قامت بها لجنة تفقد للدول المترشحة وأعدت تقارير مفصلة في هذا الإطار.
ويذكر أن كل من الجزائر والمغرب ترشحتا لاستضافة نسخة 2025 والتي تم سحب تنظيمها من غينيا في أكتوبر الماضي، بداعي تأخرها في إنجاز المنشآت المضيفة للبطولة وتأجل البت بهذا الشأن مرات عدة.

الدول المترشحة

وإلى جانب الجزائر والمغارب، ترشّحت نيجيريا وبنين في ملف مشترك. وبالنسبة إلى نسخة 2027، فقد ترشّحت الجزائر أيضا، (قبل أن تنسحب اليوم( حيث كان من المقرر أن تتنافس إذا لم تنجح في استضافة نسخة 2025، مع ملفات لكل من السنغال وبوتسوانا وآخر مشترك لـ »شرق أفريقيا » بين كينيا وتنزانيا وأوغندا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى