جهات

سوسة: انتعاشة الموسم السياحي

خلال جلسة تقييمية للموسم السياحي المنقضي انعقدت صباح اليوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023 بأحد نزل سوسة أشرف عليها والي سوسة نبيل الفرجاني، تولى المندوب الجهوي للسياحة بسوسة، توفيق القايد، تقديم جملة من الأرقام والمعطيات التي تبلور انتعاشة الموسم السياحي…

حيث تم خلال الفترة الممتدة من 1 جانفي إلى 10 أكتوبر 2023 تسجيل زيادة في عدد الوافدين بلغت 13.5 بالمائة فضلا عن تسجيل 38.5 بالمائة في عدد الليالي المقضاة وذلك مقارنة بالسنة الفارطة.
كما أوضح القايد أنه تم العمل جيدا خلال الموسم الفارط على الترويج لجهة سوسة أين تم إلى غاية 10 أكتوبر 2023 استقبال 1005 وكلاء أسفار ومسؤولي مبيعات بوكالات أسفار أجنبية، وكذلك صحفيين أجانب من المختصين في المجال السياحي وغير المختصين.
وتستعد نزل ولاية سوسة لإنجاح الموسم السياحي الشتوي والاحتفال بنهاية رأس السنة الميلادية والإدارية، واستقبال الموسم القادم من خلال تأمين النزل وضمان سلامة الحرفاء وتأمين الولاية ككل إلى جانب العناية بالبيئة والمحيط والنظافة فضلا عن جودة الخدمات والتكوين السياحي المهني.
من جهته تحدث رئيس الجامعة الجهوية للنزل بسوسة بوبكر سليم بوزرارة عن جملة الصعوبات التي تسببت في خسائر كبيرة لأصحاب النزل من ذلك الديون المتخلدة بذمتهم لفائدة الشركة التونسية للكهرباء والغاز والشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه وهي صعوبات نتيجة تراكمات سابقة ونتيجة فترة الكوفيد التي القت بظلالها على القطاع السياحي وأسفرت عن أزمة كبيرة في هذا القطاع ككل.
كما أفاد بوزرارة أن بقاء 12 مؤسسة سياحية مغلقة بجهة سوسة هو نتيجة صعوبات مالية بالأساس ذلك أن عملية إعادة فتح وصيانة وتهيئة نزل سياحي تتطلب على الأقل بين 4 و5 مليارات فضلا عن التعطيلات على مستوى الإجراءات الإدارية.
وشدد بوزرارة على ان قانون المالية لسنة 2024 / 2025 سيثقل كاهل أصحاب المؤسسات في ظل تضاعف قيمة الأداءات ثلاثة أضعاف وهو ما سيتسبب في إفلاس الشركات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى