سياسة

سعيّد: ما قدّمته تونس للمهاجرين من أفضل وأرقى ما يجده هؤلاء..

علّق رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال إشرافه على اجتماع مجلس الأمن القومي اليوم الجمعة 14 جويلية 2023 على ملف الهجرة غير نظامية، التي وصفها بالهجرة ‘غير الإنسانية’.

وقال رئيس الجمهورية في ذات السياق: ” كثيرة هي الحالات التي تتم فيها هذه الهجرة بل هي في الواقع عملية تهجير وليست بالهجرة المعهودة أو المألوفة، وأعي جيّدا ما أقول.. تتولاها شبكات إجرامية تتاجر بالبشر وبأعضائهم وتستهدف وجود الدول والأوطان لا الربح فقط..’

وأضاف “ما قدمته تونس رغم كل الصعوبات التي تعيشها، أفضل وأرقى ما يجده هؤلاء المهجرون في عديد المناطق الأخرى.. ويكفي أن نذكر ما يقدمه في هذا الاطار الهلال الأحمر التونسي، والقوات المسلحة وقوات الأمن وكل أجهزة الدولة لأن قيمنا وأخلاقنا ترفض أن نترك هؤلاء البؤساء والفقراء المهجّرون في العراء. .”

القانون يسري على الجميع

وشدد رئيس الجمهورية على أنه لا وجود لدولة في العالم تسمح بإنشاء ميلشيات ومحاكم على أرضها، مضيفا” لا يمكن أن نسمح بإحداث مدارس أو محاضن لا تكون تحت إشراف الدولة التونسية، فالقانون التونسي هو الذي يجب أن يسري على الجميع..”

معتزون بإنتمائنا ولكن…

وتابع في هذا الإطار ”الحرية عندهم تعني الفوضى والديمقراطية التي يزعمون أنها مهددة تعني التآمر على الدولة وأمنها، وأقولها مرة أخرى نحن أفارقة ونعتز بإنتمائنا الافريقي.. ولكن نرفض أن نكون أرض عبور أو أرض توطين..”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى