رياضة

ساديو ماني: كان الكوت ديفوار ستكون الأصعب..والأقوى..

يعتقد ساديو ماني لاعب منتخب السنغال أن كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقررة في ساحل العاج ستكون الأصعب مقارنة بالنسخة السابقة من البطولة القارية.

ويلعب منتخب السنغال حامل لقب النسخة الماضية من البطولة في المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات الكاميرون وغينيا وغامبيا.

وتستضيف ساحل العاج النسخة الـ34 من البطولة في الفترة من 13 جانفي إلى 11 فيفري بعدما كان من المفترض إقامتها في جوان 2023؛ لكنها تأجلت 6 أشهر بسبب المخاوف من الطقس في غرب أفريقيا في هذا التوقيت.

لن تكون سهلة

وصرّح ماني لموقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) “نحن نعلم أن الأمر لن يكون سهلا، لكننا سنكون في ساحل العاج لبذل قصارى جهدنا، ومحاولة اجتياز جميع الأدوار”.

وتابع اللاعب البالغ 31 عاما: “نتوقع منافسة صعبة. ستكون هذه النسخة من أقوى النسخ لأن جميع المنتخبات الكبرى موجودة، وكل فريق لديه هدفه لكننا سنرى ما سيحدث”.

أجمل لقب

وبسؤاله عما قد يعنيه التتويج باللقب للمرة الثانية، أجاب ماني “سيكون إنجازا خاصا؛ حيث يظل لقب كأس أمم أفريقيا أحد أفضل الألقاب التي فزت بها في مسيرتي الكروية”.

وأضاف نجم ليفربول الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني السابق “كان التتويج بكأس الأمم أفضل لقب فزت به في حياتي، وسيكون القيام بذلك مرة أخرى إنجازا مميزا وكبيرا. لقد كان حلما أن ألعب في هذه المسابقة منذ أن كنت طفلا، سنبذل قصارى جهدنا، الفوز باللقب سيكون له تأثير كبير على كرة القدم لدينا، لأننا فزنا بجميع الألقاب في الفئات الأخرى، وهو أمر رائع للبلاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى