رياضة

زيدان: استمتع بالجلوس إلى والدي في مرسيليا..وعائد للتدريب..

اعترف المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق أنه يفتقد كرة القدم، معربا في الوقت نفسه عن أمله أن يعود إلى التدريب في المستقبل القريب.

وقال زيدان ـ في مقابلة مع شبكة “تليفوت” (tf1info) الفرنسية ـ “آمل أن أكون قادرا على العودة بسرعة إلى كرسي التدريب، من الواضح أنني أفتقد الأدرينالين، أنا أحتاجه”.

وأوضح: “مرت سنتان منذ أن شعرت بذلك آخر مرة (عندما استقال من تدريب ريال مدريد في 2021)، لكنه سيأتي، لا يمكنك الاستغناء عن كرة القدم عندما تحبها، عندما تكون شغوفا بشيء فإنه يبقى ولا ينتهي”.

حياتي تغيّرت تماما

وقال زيدان إن حياته تغيرت تماما منذ رحيله عن ريال مدريد، مشيرا إلى أنه يستمتع بقضاء معظم وقته مع والده وعائلته في مدينة مارسيليا جنوب فرنسا.
وعن عمله السابق مدربا في مدريد، كشف زيدان عن اللاعبين الذين أثاروا إعجابه، وقال: “كان لدي لاعبون مثل كريم بنزيمة ولوكا مودريتش، لاعبون يستحوذون على الكرة، يتسلل إليك انطباع بأنهم سيفقدونها، لكنهم كانوا دائما ينجحون في الخروج من المأزق”.

ويعتقد زيدان أن الإنقليزي جود بيلينغهام -المنضم حديثا إلى ريال مدريد والذي سيرتدي القميص رقم 5- جاهز تماما للعب مع “الملكي”.
وعن ذلك قال: “بيلينغهام لاعب مهم وله مستقبل، إنه مستعد للعب مع ريال مدريد”.

أنا أحب مبابي

ولم يخف زيدان إعجابه بمواطنه كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان فصرّح: “أنا أحبه فعلا، آمل أن يفوز يوما ما بالكرة الذهبية”.

وعلى ما يبدو فإن زيدان حريص ـ أكثر من أي وقت مضى ـ على الشعور مجددا بأحاسيس اللاعبين والمدربين، ولن يمانع ذلك حتى لو كان في الدوري الفرنسي.

وفي هذا الصدد، قال زيدان: “لماذا لا يكون ذلك في فرنسا؟! يجب ألا نمنع أنفسنا من أي شيء، عليك أن تشعر بالأشياء وتريدها، أنا اليوم أعرف ما أريده وما لا أريده”.
وزاد: “علينا أن نقبل ما يأتي، وسنرى القرار لاحقا، لكن آمل أن أتمكن من التدريب بسرعة”.

وكانت تقارير فرنسية عديدة أكدت أن زيدان كان يحلم بتدريب منتخب بلاده بعد نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، لكن الاتحاد الفرنسي قرر في النهاية تمديد عقد ديديه ديشامب لولاية جديدة يبقى فيها على رأس الإدارة الفنية “للديوك” حتى جوان 2026.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى