صدى المحاكم

زوجة البشير العكرمي تتحدّث عن وضعه داخل ‘الرازي’…وخوفها على حياته..

ردّت زوجة القاضي المعزول البشير العكرمي على كل ما يروّج في خصوص تعرضه إلى نوبة عصبية كبرى استوجبت إيواءه بمستشفى الأمراض العقلية الرازي بمنوبة..

فقالت السيدة منى الغربي: مستحيل، أنا أؤكد أن العكرمي لديه شخصية قوية وهادئة، ربما الشيء الوحيد الذي عانى منه هو إحساسه بالظلم والقهر جراء الاتهامات الباطلة التي تلاحقه.

أسباب الإيواء بالرازي؟

وحول سبب إيوائه بمستشفى الأمراض العقلية..أضافت زوجة البشير العكرمي، في حوار مع ‘الجزيرة. نت’ أن التفسير الوحيد الذي لديها هو أن أطرافا لا أعلمها ترفض إطلاق سراحه مهما كان الثمن.

وأضاف قائلة: لقد عشت وضعا مريرا للغاية مع عائلتي لا يمكن وصفه جراء تلك المضايقات الصادرة عن صفحات موالية للرئيس، وقد أصبحت الشكوك تساورني بأن لديهم مخططا للتخلص من العكرمي.

بعد العزل…

كما تحدّثت زوجة القاضي عن ظروف عيش العكرمي بعد عزله من قبل الرئيس من جملة 57 قاضيا…مؤكدة أنه وضع تركيزه كله في ممارسة الرياضة رغم إحساسه بالظلم.

لماذا لا يُطلق سراحه؟

وفي رد على سؤال حول الخطوات القادمة إذا تم الإبقاء على القاضي المعزول داخل مستشفى الأمراض العقلية بمنوبة: فأجابت بالقول:
عند ذلك الوقت لن يتبق لي سوى الدخول في اعتصام في المستشفى إلى حين إطلاق سراحه، خاصة أنه لا موجب لإبقائه هناك، مشيرة إلى أن حماية العكرمي الحقيقية لا تكون في مستشفى الرازي بل في منزله وسط عائلته…
هذا وقد طالبت السيدة منى الغربي بضرورة بتوفير الحماية النفسية والجسدية لزوجها، محمّلة في ذات السياق كلا من رئيس الجمهورية ووزيري العدل والداخلية المسؤولية بشأن سلامته، وفق ما أفادت في ذات الحوار…

المصدر: الجزيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى