عالمية

زعيم كوريا الشمالية: أي استفزاز نووي..سنرّد عليه فورا بضربة نووية

أكد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون أن بيونغ يانغ لن تتردد في الرد بضربة نووية على أي استفزاز للعدو مرتبط باستخدام الأسلحة النووية ضد الجمهورية.

وجاءت تصريحات الزعيم الكوري خلال لقاء مع “فصيل الراية الحمراء الثاني”، الذي شارك في الإطلاق الأخير للصاروخ الباليستي العابر للقارات “هواسونغ 18”.

قدرات قتالية

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية: “قال الرفيق كيم جونغ أون إنه معجب بشدة بالقدرة القتالية لهذه الشركة، والتي أظهرت كفاءة عالية على المناورة والقدرة على الهجوم السريع في تمرين الإطلاق”.

وأضافت الوكالة: “قال الرفيق كيم جونغ أون إن تصرفات هذه الشركة كانت دليلا على التفاني والشجاعة والموقف الثابت للقوات المسلحة في الدفاع عن سيادة جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية”.

دون ترّدد

ووفقا لكيم جونغ أون، أظهرت الاختبارات أيضا أن كوريا الشمالية مستعدة “لشن ضربة نووية دون تردد إذا قام أعداؤها باستفزازها باستخدام الأسلحة النووية ضدها”.
وفي 18 ديسمبر، نجحت كوريا الشمالية في اختبار صاروخ “هواسونغ-18″ الباليستي العابر للقارات، ردا على الأعمال العدائية للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.
وقطع الصاروخ مسافة 1002.3 كيلومتر في 4,415 ثانية على ارتفاع أقصى يبلغ 6,518.2 كيلومتر و”أصاب بدقة المنطقة المائية المستهدفة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى