وطنية

روما: مأدبة إفطار على شرف البعثات الدبلوماسية العربية و الإسلامية 

نظم الدكتور كمال الغريبي في العاصمة الإيطالية روما مأدبة إفطار على شرف البعثات الدبلوماسية العربية والإسلامية وبمشاركة وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج السيد نبيل عمار وعديد الشخصيات الرسمية الإيطالية من رجال السياسة والدين والإعلام.

 وقد صرح الدكتور كمال الغريبي في كلمته التي ألقاها بهاته المناسبة ان تونس ليست المشكل بل فرصة متميزة ، وعلى ايطاليا والاتحاد الأوروبي مهمة رسم طريق تعاون مثمر وجاد بين الطرفين. 

وابرز الدكتور كمال الغريبي بشكل واضح وصريح ان ملف الهجرة غير النظامية قد أخذ حيزا فيه الكثير من المبالغة والتضخيم من حيث الأرقام المتداولة ، وهذا لاينفي تقوية المساعي لبناء طريق اخر لارساء دعائم التعاون في عديد المجالات لعل أبرزها الاستثمار في تطوير التبادل الطاقي والتوجه نحو إقامة مشاريع مشتركة في مجال البنية التحتية والفلاحة والثقافة أيضا .

كما أكد الدكتور كمال الغريبي ان البحر الأبيض المتوسط يجب أن يظل حضن التقاء وتعايش وحوار بين الثقافات والاديان وجسر متين نحو السلام والاستقرار من الضفتين والثابت انه بدعم تونس يستقر الوضع الاجتماعي ويزرع الأمل ويتحقق الرقي والازدهار .

متابعة: التيجاني بوديدح 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى