الصريح الثقافي

رواق ‘الموفمبيك’ بالبحيرة: الفنانة التشكيلية عايدة الكشو الخروف تعرض أعمالها

كتب: شمس الدين العوني

تواصل الفنانة التشكيلية عايدة الكشو نشاطها الفني التشكيلي عبر المشاركات المتعددة و الحضور في الفعاليات التشكيلية في تونس و خارجها..وفي هذا السياق شاركت بعملها الفني “حساسية ملحمية ” ضمن معرض جماعي كبير و مهم افتتح مساء الجمعة 22 سبتمبر في رواق الفنون الموفنبيك بالبحيرة 1 و الذي أعدته الفنانة التشكيلية كوميسار هذا المعرض ميشيلا مارغريتا سارتي..

ويتم عرض الطبيعة الأم في المعرض وذلك للاحتفال برعاية الطبيعة الجميلة التي هي ثمينة…و هي قصيدة للأرض و العمل الفني للفنانة التشكيلية عائدة الكشو خروف تمثل هذا الالتزام الفني و الجمالي و الانساني تجاه البيئة و الطبيعة و ذلك ضمن سياق تشتغل عليه عائدة من سنوات ..والتي تخرجت من معهد الأزياء والتصميم عام 1991.

ارتباط بالبحر

وينعكس ارتباطها العميق بالبحر في أعمالها، حيث تمتزج القوة والهشاشة. وتسلط معارضها حول العالم على محنة السواحل في مواجهة التلوث. ومن خلال فنها، تعبر عن التزامها بمستقبل أكثر استدامة.
هذا وقد كرمت الفنانة عايدة لمشاركاتها وخصوصية فنها الملتزم و من ذلك ما تم ضمن فعالية فنية بمدينة هرقلة و الى جانب عدد من الفنانين حيث كرم سفير عمان بتونس الدكتور هلال بن عبدا لله بن علي السناني الفنانة عائدة الكشو خروف التي قدمت ضمن المعرض الفني الى جانب فنانين من تونس و عمان عملا فنيا تبرز فيه جانبا من اشتغالها على الفن و البيئة و ذلك بعد مشاركاتها المتعددة في تونس و خارجها في معارض وفعاليات فنية تشكيلية و الكتاب الي صدر قبل فترة في الغرض الى جانب عملها في الدورة الأخيرة لمهرجان قرطاج للفن المعاصر حيث كانت مشاركة مميزة من خلال عمل فني عن المقاومة و التصدي لتدمير الغابات باقتلاع الأشجار..

سعادة

وبالمناسبة عبرت الفنانة عائدة عن سعادتها بهذا التكريم الذي يثمن ما تشتغل عليه ضمن مسيرتها الفنية فضلا عن الاشارة الى أهمية التعاون الفني و الثقافي بين تونس و عمان شاكرة سفير سلطنة عمان على تشريفه بالحضور و اللقاء بالفنانين و افتتاح المعرض .مدينة هرقلة الجميلة الساحرة سحر الفن و جمال تلويناته كانت مجالا إبداعيا لحدث ثقافي فني وفق وشائج العلاقات التونسية العمانية و ذاك ضمن عنوان لافت هو “جواز عبور” و هو معرض مشترك للفن المستدام بدار الشرفة الأنيقة بمشاركة مجموعة من الفنانين التونسيين والعمانيين باشراف وحضور سعادة سفير سلطنة عمان بتونس الدكتور هلال بن عبدا لله بن على السناني الذي افتتح المعرض الفني التشكيلي المشترك لفنانين من تونس وسلطنة ..هذا وتواصل الفنانة التشكيلية عايدة الكشو نشاطها الفني التشكيلي عبر المشاركات المتعددة و الحضور في الفعاليات التشكيلية في تونس و خارجها حيث تعد الآن لمعرضها الشخصي المنتظم قريبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى