جهات

رسمي: تسوية وضعيات عقارية في الكاف..

مثلت متابعة تسوية الأوضاع العقارية والتسريع في إنجاز المشاريع العمومية في إطار تجسيم توجهات الحكومة في المجال ٫ أبرز محاور زيارة العمل التي أداها اليوم الثلاثاء 28 ماي 2024 محمد الرّقيق، وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية إلى ولاية الكاف.

وتولى وزير أملاك الدّولة والشؤون العقارية بالمناسبة بمقرّ الولاية إثر استقباله من قبل المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية الكاف نزار جمعاوي وثلة من الإطارات المركزية والجهوية تسليم عقود شراء لمالكين لعقارات لازمة لانجاز المشاريع العمومية التالية:

اصلاح الخط الحديدي رقم 6 بين بئر مشارڨة والقلعة الخصبة في جزئه الكائن بين الدهماني وعين ماسخية

– تهذيب الطريق الجهوية رقم 78: مفترق الخروبات- برج عيفة بولاية الكاف

– سد الثغرات بالطريق الجهوية رقم 79 قسط عدد 11 معتمدية تاجروين
– السدالتلي على وادي الكحل بولاية الكاف

– المسلك المؤدي إلى الحي الاداري و موقع الحضيرة بسد وادي سرط

كما تم تسليم:

-الموافقة على التفويت لفائدة بلدية تاجروين في قطعة ارض دولية كائنة بتاجروين من ولاية الكاف وذلك قصدتسوية وضعية محلات تجارية وحرفية.

-عقد بيع لفائدة بلدية الطويرف في قطعة أرض دولية تمسح كائنة بالطويرف وذلك قصد تسوية وضعية جزء من مركز تجميع الحليب المنجز في إطار التنمية المندمجة.

وخلال الجلسة التي عقدها إثر ذلك الوزير مع رئيسة وأعضاء لجنة الاستقصاء والمصالحة ورئيسة لجنة الاستقصاء والتحديد اطلع على الإشكاليات التي تعترضهم وتم تدارسها قصد إيجاد الحلول الممكنة لتجاوزها بغية التسريع في إجراءات التسوية وتشجيع المالكين على الإقبال على المصالحة بغية التسريع في إنجاز المشاريع العمومية عبر الإسراع في تمكينهم من مستحقاتهم.

هذا،وأعلن الوزير عن المصادقة على تقسيم حي السعادة 1 و2 ودعا متساكنيه بربط الصلة بالإدارة الجهوية لأملاك الدولة والشؤون العقارية بالكاف لتسوية وضعية مساكنهم طبقا لمقتضيات شروط التسوية المعتمدة بأسعار رمزية في إطار برنامج تسوية وضعيات التجمّعات السكنية القديمة المقامة على ملك الدولة الخاص.

وواصل الزيارة بمعاينة مقري إدارتي أملاك الدولة والملكية العقارية وعاين سير العمل بهما واستمع إلى مشاغل الأعوان. كما استمع إلى مشاغل مواطنين موجودين بالمقرين أثناء الزيارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى