وطنية

رسمي: إلغاء إضراب القيّمين والقيّمين العامّين

وقعت وزارة التربية والجامعة العامة للقيمين والقيمين العامين التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم الأربعاء 14 فيفري 2024، على محضر اتفاق تم بموجبه إلغاء الإضراب الذي كان من المقرر تنفيذه يوم غد الخميس.

وتضمن الاتفاق مختلف النقاط الواردة في محضر جلسة 12 فيفري 2024، بخصوص مطالب الجامعة المضمّنة باللائحة المهنية المؤرخة في 28 ديسمبر 2023.

وأكد وزير التربية، محمد علي البوغديري، لدى إشرافه على جلسة جمعت بين ممثّلي الوزارة ووفد نقابي ترأسه الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المسؤول عن قسم الوظيفة العمومية، محمد الشابي، على أهمية العمل على إيجاد الحلول الممكنة في إطار الحوار الاجتماعي المتواصل بما يضمن سلامة المناخ التربوي في أفضل الظروف.

وقد طالب الطرف النقابي، في محضر الجلسة، بإصدار مذكرتي المهام والمشمولات لسلكي القيمين والقيمين العامين، وكذلك إصدار قرارات التنظيم وقرارات فتح مناظرات سلكي القيمين والقيمين العامين بعنوان سنة 2023 وتنظيم وفتح المناظرة الخارجية لانتداب القيمين العامين بعنوان سنة 2023 والتفعيل الفوري لترقيات 2022 إداريا وماليا والتسريع بتسوية أعوان التّأطير والمرافقة.

ومن ضمن المطالب كذلك إصدار الأمر المتعلق بتحيين منحة القاعدة العددية والزمن المدرسي لسلكي القيمين والقيمين العامين والتعجيل بتسوية سنوات التعاقد وفتح باب التفاوض حول هيكلة ديوان الخدمات المدرسية وتفعيل بقية النقاط العالقة في اتفاق 6 فيفري 2021.

وردا على هذه المطالب أعلنت وزارة التربية عن إصدارها للمذكرتين المتعلقتين بالمهام والمشمولات لسلكي القيمين والقيمين العاميين، إلى جانب إصدار قرارات التنظيم والفتح لكافة الرتب بالنسبة إلى المناظرات بالملفات بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية على أن تصدر قبل موفى شهر فيفري 2024 بقية القرارات المتعلقة بالترقيات بالشهائد.

كما تم الاتفاق على إصدار قرارات التنظيم والفتح قبل موفى شهر مارس 2024 ودراسة الشغورات الحاصلة في سلك القيمين العامين من قبل وزارة المالية من أجل الترفيع في حصة السلك بعنوان سنة 2024.

واتفق الطرفان على إصدار الأمر المتعلق بتحيين منحة القاعدة العددية والزمن المدرسي في أجل لا يتجاوز شهر جانفي 2025.

وفي ما يتعلق بالتعجيل بتسوية سنوات التعاقد في التقاعد اتفق الطرفان على برمجة جلسة عمل بحضور ممثلي مصالح وزارة الشؤون الاجتماعية والتربية والجامعة العامة لمزيد درس الموضوع.

أما بالنسبة لفتح باب التفاوض حول هيكلة ديوان الخدمات المدرسية سيتم برمجة عقد جلسة عمل مع مصالح ديوان الخدمات المدرسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى