سياسة

رئيس الجمهورية: سقطت الاقنعة واوراق التوت..وحسم الشعب أمره

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد صباح اليوم الخميس 18 أفريل 2024، على موكب الاحتفال بالذكرى 68 لعيد قوات الأمن الداخلي بقصر قرطاج.

وقال قيس سعيد خلال كلمة القاها بالمناسبة: ”تتتالى الاحتفالات بالذكريات الوطنية وهي ليست قليلة وهو دليل على تاريخنا الحافل بالأمجاد وعلى عمق الشعور بالانتماء والثبات في الخلاص والوفاء…منذ ايام قليلة احتفلنا بعيد الشهداء وقبله بعيدي الاستقلال والجلاء وقبلهما بعيد 17 ديسمبر ”، متابعا: ”هذه الذكريات نحتفل بها جيلا بعد جيل ولا أحد له الحق في أن ينساها أو يتنساها ولا خير في من لا يحب بلاده او يتظاهر بحبها وهو مفضوح ويضع كل يوم على وجهه قناع…
فلا الأقنعة للذين لا ولاء لهم للوطن قادرة على إخفاء الوجوه… ولا الوجوه التي تخفي وجوها أخرى مازلت قادرة على المراوغة والخداع فقد سقطت الاقنعة واوراق التوت، التي يعتقد من وضعها انها ستخفي سوءاته، يبست وتكسرت”.

وأضاف: ”من يحلم بالعودة الى الوراء فليعش لوحده في أضغاث أحلامه أو بين أحضان من زيّن له هذه الأضغاث.. فالشعب التونسي حسم أمره يوم 17 ديسمبر 2020 وأكّد حسمه يوم 25 جويلية 2021 فلا رجوع على الأقعاب وإلى الوراء وإلى ما قد مرّ وانقضى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى