رياضة

دوري الأمم الأوروبية 2023: نهائي واعد بين كرواتيا وإسبانيا

أسفرت مباراتا الدّور نصف النّهائي لدوري الأمم الأوروبية في نسخته الثّالثة (موسم 2022-2023) عن تأهّل كرواتيا وإسبانيا إلى المباراة النّهائية، وذلك إثر انتصار كرواتيا على هولندا 4-2، في اللقاء الذي أقيم مساء أمس الأوّل الأربعاء، وفوز إسبانيا على إيطاليا مساء أمس الخميس 2-1.

وتتكون الأدوار النهائية للبطولة، التي تقام النسخة الثالثة منها، بعد أن توجت البرتغال بالنسخة الأولى، وفرنسا بالنسخة الثانية، من دورين فقط، نصف النهائي والنهائي، ويلتقي الفائزان من الدور الأول بعضهما البعض في الثاني، على أن يتواجه الخاسران في لقاء تحديد المركز الثالث.

وتعتبر بطولة دوري الأمم الأوروبية بطولة ودية بالأساس تجمع منتخبات أوروبا الـ55 منتخبا بالكامل، إلا أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، “يويفا”، وضع نظاما حديثا للمسابقة بحيث تؤثر على بعض المقاعد في بطولة كأس أمم أوروبا، “اليورو”.

مباراة نهائي دوري الأمم الأوروبية لهذه السّنة، والتي ستجمع بين منتخب كرواتيا ومنتخب إسبانيا، ستقام يوم الأحد القادم 18 جوان، على ملعب “فينورد” في هولندا، في تمام الساعة 19.45 بتوقيت تونس.

وستنقل المباراة على القناة beIN Sports 1 HD Premiumعبر شبكة قنوات “بي إن سبورتس”، الناقل الحصري للبطولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى