رياضة

دوري أبطال إفريقيا: هل يكون النّهائي تونسيّا – مصريّا؟

يخوض الترجّي الرياضي التّونسي خارج ميدانه اليوم الجمعة 26 أفريل 2024 مباراة الإياب للدّور نصف النّهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا التي ستجمعه بنادي ماملودي صانداونز الجنوب إفريقي انطلاقا من السّاعة السّابعة مساء بتوقيت تونس.

وبعد انتصاره في مباراة الذّهاب بنتيجة 1-0 بالملعب الأولمبي حمّادي العقربي برادس يوم السّبت الماضي، يطمح التّرجّي للخروج من مباراة اليوم الجمعة بنتيجة تؤهّله إلى العبور إلى الدّور النّهائي.

من جهته، وفي إطار إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا كذلك، سيتبارى الأهلي المصري اليوم الجمعة مع ضيفه تي بي مازيمبي الكونغولي بستاد القاهرة انطلاقا من السّاعة الثّامنة مساء بتوقيت تونس.

وبعد انتهاء مباراة الذّهاب بالكونغو الدّيمقراطية على نتيجة التّعادل 0-0، سيسعى الأهلي المصري في مواجهة اليوم إلى تحقيق الانتصار والتّأهّل إلى الدّور النّهائي لهذه المسابقة القارّية.

ويبقى السّؤال المطروح، هل ينجح التّرجّي والأهلي في رفع التّحدّي من أجل نهائي قارّي تونسي – مصري؟

يبدو أنّ ذلك أمر وارد.

تجدر الإشارة إلى أنّ الفرق الأربعة التي تخوض الدّور نصف النهائي تمتلك معا 21 لقبا ضمن سجلّ مسابقة دوري أبطال إفريقيا، إذ توّج الأهلي 11 مرة آخرها في السّنة الماضية (رقم قياسي)، ومازيمبي 5 مرات آخرها عام 2015، والترجي 4 مرات آخرها عام 2019، مقابل لقب وحيد لفريق صانداونز (عام 2016).

محمّد كمّون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى