رياضة

دوري أبطال أوروبا: أتلتيكو مدريد آخر المتأهلين… وهذا موعد القرعة

في إطار إياب الدّور ثمن النّهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، استضاف نادي أتلتيكو مدريد مساء الأربعاء 13 مارس 2024 بملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو بمدريد نادي إنتر ميلان الإيطالي.

أتلتيكو مدريد تمكّن من الانتصار على ضيفه بنتيجة 2-1، ورغم تمديد الوقت، بقيت النّتيجة على حالها، وهو ما استوجب الاحتكام إلى الرّكلات التّرجيحية اعتبارا لأنّ مباراة الذّهاب بإيطاليا انتهت على نتيجة 1-0 لصالح إنتر ميلان.

الحظّ يبتسم لزملاء غريزمان

إثر الاحتكام إلى الرّكلات التّرجيحية، آلت النّتيجة النّهائية للّقاء لصالح أتلتيكو الذي فاز بفضل “ركلات الحظّ” 3-2، ليكون زملاء الفرنسي أنطوان غريزمان بالتّالي آخر المتأهّلين إلى الدّور ربع النّهائي من المسابقة.

هدفا أتلتيكو في لقاء الإياب أمضاهما أنطوان غريزمان (د. 35) وممفيس ديباي (د. 87)، في حين جاء الهدف الوحيد للإنتر بإمضاء فيديريكو ديماركو (د. 33).

الفرق المتأهّلة

بعد اكتمال نصاب المتأهّلين مساء الأربعاء 13 مارس 2024، في ما يلي قائمة الأندية التي ضمنت تأهّلها إلى الدّور ربع النّهائي:

ريال مدريد – مانشستر سيتي – بايرن ميونخ – باريس سان جرمان – برشلونة – أرسنال – بوروسيا دورتموند – أتلتيكو مدريد.

موعد القرعة

قرعة الدّور ربع النّهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا ستقام يوم الجمعة 15 مارس انطلاقا من منتصف النّهار بتوقيت تونس. وسيتمّ نقل مراسيم القرعة مباشرة على قناة beIN Sports TOD.

محمّد كمّون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى