متفرقات

دورة ناجحة لبطولة العالم للمشاوى الصحراوية بوادي سوف (صور)

فى اجواء احتفالية، اختتمت امس بمدينة الوادي ، فعاليات بطولة العالم للمشاوي الصحراوية و السياحية الصحراوية ، التى نظمتها الجمعية الجزائرية لفنون الطبخ و التنشيط السياحي ايام 7و 8 و 9 جانفي 2023، بتتويج 3 فائزين عن كل اختصاص مبرمج فى هذا المهرجان الدولي (خبزة الملة ، المشويات بمختلف انواعها و الحلويات).

دورة عرفت مشاركة مجموعة من الطباخين المعروفين من الجزائر و خارجها ، تنافسوا على مدى 3 ايام على إعداد اطباق شهية ، من الموروث التراثي الغذائي الصحراوي ، بنكهات مختلفة ، تتناغم و روح العصر ، و على تقديمها بطريقة جميلة و أنيقة.
و شارك فى هذه التظاهرة ، عدد من الحكام الدوليين فى فنون الطبخ من الجزائر و سوريا و إيطاليا ، وجدوا صعوبات فى اختيار الفائزين ، نظرا لتقارب مستوى المشاركين .

اكتشاف عديد المواهب الشابة

و قال الشاف عيسي عيدان المدير التنفيذي للمهرجان ، أن هذه الدورة حققت اهدافها رغم بعض الصعوبات المالية و نجحت فى تقديم صورة مشرقة عن الموروث الغذائي الجزائري و فى التعريف بالعادات و التقاليد الصحراوية خاصة فى مجال صنع خبز الملة او ما يعرف ببيتزا الصحراء .
كما مكنت هذه الدورة من اكتشاف عديد المواهب الشابة التى تبشر بكل خير ، فى مجال فنون الطبخ و فى مجال طريقة تقديم الاطباق بلمسات فنية مبتكرة .

الترويج للسياحة الصحراوية

اكد الشاف عبد الباسط علي لحفاية ، رئيس الجمعية الجزائرية لفنون الطبخ و السياحية الصحراوية . انه تم خلال هذه الدورة ، تنظيم زيارة سياحية لمدينة الوادي المعروفة بمدينة الالف قبة و قبة شملت خاصة المركب السياحي ، الغزالة الذهبية ، و معرضا للصناعات التقليدية .
كما تم تنظيم جولة فى أعماق الصحراء ،، سفاري ،، لفائدة الضيوف الوافدين على مدينة الوادي ، و ذلك فى اطار التعريف و الترويج للسياحة الصحراوية .

مأدبة عشاء على شرف الضيوف

اقامت الهيئة المنظمة للمهرجان فى خيمة تقليدية باحد الفضاءات السياحية بمدينة الوادي ، مأدبة عشاء على شرف الضيوف ، اشرف عليها السيد والي الجهة رفقة عدد من المسؤولين البارزين على المستوى المحلي و الوطني ، مثلت فرصة لتذوق عديد الاطباق التقليدية التى تفنن فى اعدادها عدد من الطباخين المشاركين فى هذه الدورة ، و ذلك على انغام و ايقاع الموسيقى الجزائرية و على وصلات من الفنون السوفية .

متابعة: التيجاني بوديدح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى