سياسة

دليلة مصدّق: جلسة التحقيق معي تحوّلت إلى درس في القانون

أكدت المحامية دليلة مصدق الإبقاء عليها بحالة سراح في قضية أثارتها النيابة العمومية ضدها على معنى المرسوم 54 اتهمتها فيها ببث الإشاعات والأكاذيب.

وقالت دليلة مصدق إن هذه القضية تأتي على خلفية تصريح إذاعي لها يتعلق بتقدم هيئة الدفاع عن موقوفي قضية “التآمر على أمن الدّولة” بطلب لسماع مجموعة من الدبلوماسيين في القضية، باعتبار أن النيابة تقوم في كل مرة بتعليل رفض مطالب الإفراج بتعلة ثبوت التخابر مع دبلوماسيين أجانب.

واعتبرت دليلة مصدّق أن الملف يتضمن خروقات إجرائية مضحكة لدرجة أن قاضي التحقيق لم يوجه لها أفعالا مجرمة لتقدم كل الوثائق التي تثبت أن كل ما قالته حقائق مثبتة، وفق تصريحها.

محاضرة في القانون

المحامية دليلة مصدّق أشارت إلى أن جلسة التحقيق تحولت إلى محاضرة في القانون قدم خلالها الأستاذ البشير المنوبي الفرشيشي مرافعة تعد درسا في القانون استمتع بها الجميع، ومنهم قاضي التحقيق الذي أعجب بالمرافعة ومرافعات بقية المحامين .

واعتبرت مصدق أن هناك مجزرة مفتوحة ضد المحامين حيث تلعب النيابة العمومية دورا كبيرا في المسألة من خلال تواتر الإحالات ببادرة منها، وقالت: “القضاء أصبح العصا الغليظة التي يقع بواسطتها ترهيب المحامين والقضاة وكامل الطبقة المثقفة والسياسية.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى