رياضة

دقيش: إنجاز المدينة الرياضية بصفاقس من أوكد أولوياتنا لكن… (صور)

خلال زيارة عمل أداها يوم أمس الجمعة 8 مارس 2024 إلى ولاية صفاقس، أكد وزير الشباب والرياضة، كمال دقيش، أن توسعة الملعب البلدي الطيب المهيري بصفاقس، ومشروع المدينة الرياضية بصفاقس من أوكد أولويات لجنة التسريع بإنجاز المشاريع العمومية المعطلة.

صعوبات
kamel dguiche & abdelaziz makhloufi
في تصريح إعلامي، قال الوزير إنّ “توسعة الملعب البلدي الطيب المهيري، التي انطلقت الإجراءات بشأنها على مستوى الدراسات، حتى يكون لأهالي صفاقس والنوادي الناشطة بها، وفي مقدمتها النادي الرياضي الصفاقسي، ملعبا يليق بهم، تتطلب عديد التحديات على المستوى التقني”.

وأشار إلى أن أشغال توسعة الملعب البلدي الطيب المهيري، سوف تتم عبر أجزاء، على غرار أشغال التوسعة في كل الملاعب بمختلف ولايات الجمهورية وحتى في دول العالم، من أجل عدم تعطيل المباريات والأنشطة الرياضية .

ماذا عن المدينة الرياضية؟
kamel dguiche sfax 01
بخصوص مشروع المدينة الرياضية بصفاقس المبرمج إحداثه بطريق السلطنية بصفاقس كلم 17، على مساحة تقدر بـ58 هكتارا، قال وزير الشباب والرياضة إنّه “حسب العرض الخاص بمشروع المدينة الرياضية الذي تم تقديمه خلال جلسة العمل التي انعقدت بمقر الولاية، ونظرا للكلفة الضخمة المعدة للمشروع، فإن إمكانية إنجازه بالشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص مسألة مهمة ومفروغ منها، وذلك بالنظر للوضع الاقتصادي الحالي الذي لا يسمح بتبني مشروع بمثل هذه الضخامة”.

تجدر الإشارة إلى أنّ مشروع المدينة الرياضية بصفاقس كان مبرمجا منذ سنة 2008، إلا أنه شهد العديد من المعوقات والمشاكل التي ساهمت في تعطيله.

زيارات ميدانية

بالمناسبة، أدّى وزير الشباب والرياضة، زيارة إلى الملعب البلدي الطيب المهيري، والمركب الرياضي والشبابي بطريق الميناء، والمركب الرياضي للنادي الرياضي الصفاقسي، والموقع المقترح لإنجاز المدينة الرياضية بصفاقس، ودار الشباب بمعتمدية العامرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى