متفرقات

‘دب بلفيدير’ يواجه الموت وحيدا…تفاصيل ما جرى له…

علّق عدد كبير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على الفيديوهات المتداولة على الشبكة الخاصة بدبّ في حديقة البلفدير يبدو عليه الوهن وثقيل الحركة، وغلبت على تعليقات المستخدمين الانتقادات لإدارة الحديقة واتهامها بالإهمال.

غير أن مريم دخيلي طبيبة بيطرية وكاهية مدير حديقة البلفدير كشفت الجمعة 24 فيفري 2023، ما يجري في خصوص ‘دب بلفيدير’ مؤكدة أنّ الدبّ يتلقى أفضل عناية وتتم تغذيته بالشكل المناسب، إلاّ أنّ ما بدا عليه من ثقل في الحركة ووهن وفقدان جزء من فروه يعود إلى أنّه طاعن في السن، فضلا عن أنّه في الوقت الحالي هوّ في فترة سبات شتوي.

وأشارت دخيلي في تصريح لموزاييك إلى أنّ سبات الدببة التي تعيش في الأسر يختلف عن الدببة التي تعيش في مواطنها الطبيعية، وأنّها لا تدخل في سبات كلي.

 وقالت  إنّ هذا الدب هرم ويتراوح عمره  بين 35 و40 سنة، في حين أنّ متوسّط عمّر الدبة البنية يتراوح عادة بين 20 و25 سنة.

وأكّدت أنّ الدب لا يشكو من أيّ نقص في التغذية بل على العكس من ذلك فإنّه ورغم تقدّمه في السن لم يفقد شهيته وما يزال يقبل بشراهة على الأكل.

وإضافة إلى هذا الدب يوجد في الحديقة زوج آخر من الدببة، تمّ اقتناؤه منذ فترة ويتمتع بالحيوية والنشاط، حسب تصريح كاهية مدير حديقة البلفدير التي أكّدت أنّه يمكن للزوار التحقق من ذلك خلال زيارتهم للحديقة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى