صدى المحاكم

حجز كميات ضخمة من المواد الغذائية المعدة للمضاربة والاحتكار 

نجحت الوحدات الامنية بمختلف ولايات الجمهوريّة، يوم 15 فيفري 2023، وإضافة إلى ما تمّ الإبلاغ عنه يوم أمس حول حجز كميات متفاوتة من مادتي “القهوة” و”السكر” بولاية سوسة، من تحقيق نتائج هامة.

فقد تمكنت الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بصفاقس الشماليّة، بمشاركة المصالح الدّيوانيّة ومصلحة التجارة بصفاقس، من الكشف عن 3 مستودعات وحجزت داخلها كميات هامّة من مادّة “القهوة” قُدّرت بـ 142 طن و200 كلغ. وبمراجعة النيابة العموميّة بالمحكمة الابتدائيّة بصفاقس 01، أذنت بالاحتفاظ بشخصين ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنهما موضوعها “المضاربة غير المشروعة والاحتكار” وتشميع كامل البضاعة المذكورة على ذمّة المصالح الدّيوانيّة.

كما تمكنت الفرقة الجهويّة للشرطة البلديّة بسيدي بوزيد من حجز حوالي 09 أطنان من مختلف مواد العجين الغذائي مُخزنة داخل مخازن عشوائيّة، تمّ تأمين المحجوز من قبل أعوان المراقبة الاقتصاديّة بسيدي بوزيد وإتمام الإجراءات القانونيّة ضدّ المُخالف.

من جانبها تمكنت الوحدات التابعة لإقليم الحرس الوطني بأريانة، من حجز 30 طنا من مادّة ثنائي أمونيا الفسفاطDAP. وبمراجعة النيابة العموميّة بالمحكمة الابتدائيّة بأريانة، أذنت بحجز البضاعة وتحرير محضر بحث موضوعه “الاحتكار والمضاربة”، كما تمكنت الوحدات التابعة لإقليم الحرس الوطني بتونس من حجز كمية هامّة من مادّة “القهوة” بجهة حي بن يونس، وتمكنت دوريّة تابعة لفرقة الحرس البلدي بالخليديّة ولاية بن عروس من حجز حوالي 67 طنا من الغلال.

وتتواصل هذه الحملات الأمنيّة بجميع مناطق الجمهوريّة إلى حين توفير كلّ ما يحتاجهُ المواطن من مواد لا يتردّد المحتكرون في المضاربة بها وتغييبها من الأسواق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى