عالمية

جريدة الشرق الأوسط: حين ‘تشبع’ أمريكا ستتوقف الحرب في أوكرانيا!

تناولت سوسن الشاعر في الشرق الأوسط ما قاله المستشار السابق لـ”البنتاغون”، دوغلاس ماكريغور، إن “الآلة العسكرية الأوكرانية قد تنهار قريباً، وإنه على ثقة بأن زيلينسكي سينتهي به المطاف إلى الإقامة في ميامي”…

وأضاف في ذات السياق أن “الجيش الأميركي تعوَّد أن يوفر الدعم والغطاء للحلفاء إلى حين يحقق أهدافه ثم يترك حليفه ليواجه خصمه وحده، كما فعل في أفغانستان والعراق وفيتنام، مبديا خشيته من أن يتكرر ذلك قريباً في أوكرانيا”.  

إنما السؤال حسب سوسن الشاعر في جريدة “الشرق الأوسط”، إلى متى سيستمر الدعم الغربي؟ فيما ينفذ المخزون الأوروبي من السلاح والذخيرة، إضافة إلى تتصاعد الاضطرابات وحدّتها في أهم الدول الأوروبية، والمصانع تتوقف، والمخزون الغذائي يتناقص، والتضخم يزيد، والبطالة كذلك.

بالطبع، هناك خسائر في الجيش الروسي، ولكن الشعب الروسي يمارس حياته بشكل طبيعي، والعقوبات أدّت إلى نتائج عكسية، الحسابات الأوكرانية والأوروبية كلها كانت خاطئة.

أما الولايات المتحدة فقد سعت لاستنزاف الجيش الروسي، وسعت لمزيد الاعتماد الأوروبي عليها، كأمن وطاقة. وقد تمكنت من تحقيق تلك الأهداف، وحين تكتفي أميركا بهذا القدر، فإنها ستتوقف عن إرسال مزيد من الدعم، وستترك الأوكرانيين ليواجهوا الموت وحدهم.

المصدر: الشّرق الأوسط 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى