فنون

جربة تستعد لتنظيم الدورة الثّانية لـ”مهرجان السينما العربية”

تحتضن جزيرة جربة “مهرجان جربة للسينما العربية” الذي سيقام من18 جوان المقبل إلى يوم 24 من نفس الشهر تحت شعار “نلتقي لنرتقي”. وستحمل هذه الدورة الثانية للمهرجان عدة مفاجآت لاسيما على مستوى البرمجة وضيوف المهرجان من النجوم العرب والمسابقات والورشات، وفق ما أعلنت عنه مديرة المهرجان عبلة الأسود.
واعتبرت الأسود أن تمسكها بتنظيم المهرجان في نسخته الثانية بجزيرة جربة جاء من أجل توجيه رسالة بان جربة تبقى حاضنة للفن والثقافة وجزيرة للأحلام يتواجد فيها الجميع، وأن الحادثة الأخيرة التي شهدتها لن تؤثر سلبا في هذه الجزيرة الهادئة التي تحتضن الجميع بسلام في تسامح وتعايش سلمي بين كل الأديان.
وأعلنت مديرة المهرجان، عبلة الأسود، أن الممثلة التونسية القديرة منى نور الدين ستكون الرئيس الشرفي للمهرجان لما تمثله هذه الفنانة من قامة وحضور فني متميز في تونس.
وقدمت الأسود بالمناسبة معلقة المهرجان التي جمعت بين صورة الناظور شامخا والمرأة الجربية بلباسها التقليدي وبيدها قفة بداخلها خيرات هذه الجزيرة وبينهما البحر الذي انصهر مع السماء في مشهد طبيعي خلاب.
وفق المنظّمين، سيكون هذا المهرجان فرصة لتونس لتعزيز حضورها الفاعل والإيجابي في السينما العربية ولتنحت لنفسها موقعا يجعلها وجهة سينمائية معلنا.

مسابقات وورشات

خلال “مهرجان جربة للسينما العربية” ستتمّ برمجة عدة أفلام ومسابقات بين الأشرطة الطويلة والقصيرة والوثائقية والروائية وأشرطة المدارس وأشرطة المهجر.
كما سيتم تنظيم لقاءات وورشات على هامش المهرجان في توجه واحد هو الإضافة والانصهار في التطور من الناحية الثقافية والسينمائية وإشعاع جربة كقبلة سياحية، وهو ما يجعل هذه الدورة دورة الانطلاقة الحقيقية بعد دورة أولى كانت تأسيسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى