وطنية

تونس ساعية لنيل لقب “عاصمة السّياحة العربية” وإدراج جربة ضمن التّراث العالمي

استقبل وزير السياحة، محمد المعز بلحسين، يوم أمس الجمعة 28 جويلية 2023، رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد والوفد المرافق له، بمناسبة الزيارة التي يؤديها حاليا إلى تونس.

خلال اللّقاء، تمّ التطرق إلى أهمية تواصل التعاون المشترك للنهوض بالسياحة العربية والتونسية على وجه الخصوص وذلك من خلال العمل على تفعيل توصيات المنتدى العربي للإعلام السياحي والمضي في تنفيذ الإستراتيجية العربية للسياحة وتشجيع الاستثمارات المشتركة في القطاع.

وأكد وزير السياحة على أهمية العمل على توصيات المنتدى العربي للإعلام السياحي، من بينها البرامج التدريبية التي توفرها المنظمة العربية للسياحة للإعلاميين السياحيين ودعوة المؤثرين والإعلاميين بالمجال السياحي إلى الترويج للوجهة التونسية عبر منصاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعبر وزير السياحة عن استعداد تونس، بصفتها عضوا بالمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للسياحة لإقليم المغرب العربي، في دعم التعاون العربي السياحي المشترك وفي تنمية الاستثمارات العربية في هذا المجال.

كما أكد على المساعي الحثيثة لبلادنا لتقديم ترشحها لنيل لقب “عاصمة السياحة العربية”.

ودعا الوزير رئيس المنظمة لدعم ملف ترشيح جزيرة جربة لتكون ضمن لائحة التراث العالمي لليونسكو وتطوير الجذب السياحي بالجزيرة حسب توجيهات سيادة رئيس الجمهورية التونسية السيد قيس سعيّد خلال اللقاء الذي جمعه برئيس المنظمة العربية للسياحة يوم 16 جوان الفارط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى