وطنية

تونس تتحصل على جائزة ‘أفضل مدير بلدية في المدن العربية’

حصدت الجمهورية التونسية جائزة فئة “أفضل مدير بلدية في المدن العربية” من جائزة التميز الحكومي العربي التي تحظى برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وتلقت سعادة سعاد بن عبد الرحيم، رئيسة بلدية تونس شيخة المدينة، تكريماً خلال حفل شهده مقر جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة في الخامس من يناير الجاري، بحضور معالي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس أمناء الجائزة.

كوادر مبدعة

وأكد معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس أمناء جائزة التميز الحكومي العربي، أن كفاءة الإدارة الحكومية، تمكن العالم العربي من تجاوز التحديات، واستئناف دوره الحضاري بما يمتلكه من كوادر بشرية مبدعة.
وقال معاليه: “تواصل جائزة التميز الحكومي العربي دورها في تحفيز الفكر القيادي، وتطوير الأداء الحكومي ومفاهيم الإدارة في المنطقة العربية، عبر احتفائها بالمتميزين وتسليطها الضوء على قصص نجاحهم الملهمة”.
وتعتبر جائزة التميز الحكومي العربي، الأولى والأكبر من نوعها عربياً في مجال التطوير الإداري والتميز المؤسسي الحكومي، والتي تأتي بالشراكة بين حكومة دولة الإمارات وجامعة الدول العربية ممثلة في المنظمة العربية للتنمية الإدارية، لتمثل نقلة نوعية في مجال التطوير الحكومي والتميز الإداري في المنطقة العربية، وتوفر منصة فعالة لتبادل الخبرات وتنمية القدرات والمهارات، ومناسبة للاحتفاء بأبرز التجارب العربية المتميزة ضمن 15 فئة.

إنجازات نوعية

وقد فازت سعادة سعاد بن عبد الرحيم، رئيسة بلدية تونس شيخة المدينة بجائزة التميز الحكومي العربي، تقديراً لجهودها في تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي، وتحسين الخدمات البلدية والتصدي لمخاطر الفساد، ما أسهم في تصنيف بلدية تونس كبلدية مطابقة للمواصفة العالمية iso37001  المتعلقة بالتصدي للفساد.
وعملت سعادة سعاد بن عبدالرحيم على إنجاز الجرد التام لكافة الممتلكات العقارية البلدية ورقمنتها لتطوير وتحسين التصرف فيها والعمل على تثمينها من خلال تكوين خلية للجرد وتمكينها بالتجهيزات والتطبيقات والتدريب اللازم بهدف وضع حد للتجاوزات.
واهتمت رئيسة بلدية تونس بفتح قنوات تواصل وتفاعل مع كافة شرائح المجتمع المدني من خلال عقد الاجتماعات وإبرام الاتفاقيات التي من شأنها رفع نسب الحياة الكريمة، كما دعمت مجهودات تونس في التصدي لفيروس كورونا، إلى جانب تمكين المرأة من المشاركة في الحياة العامة من خلال دعم القدرات وإنجاز مشاريع تهيئة تستجيب لمتطلباتها.

تكريم المتميزين

ونفذت سعادة سعاد بن عبدالرحيم برامج تكوين متنوعة في تونس وخارجها لفائدة الجمعيات المحلية والأعوان، وحرصت على أن يتضمن كل مشروع جانباً لدعم القدرات، وقد لقي هذا التوجه تفاعلاً على الصعيد الدولي، كما دأبت على تكريم المتميزين وتقديم جوائز للمتميزين ولأفضل عمل فني وأدبي، علاوة على تنظيم مواكب تكريم لكل من تميز في مجاله.
كما عملت على تنفيذ مشروع بالتعاون مع بلدية ومقاطعة برشلونة لإعداد استراتيجية تنمية مدينة تونس، واعتماد تشخيص مشترك من أجل التوصل إلى نظرة استشرافية لمستقبل المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى