صدى المحاكم

تونس: الإطاحة بشابين نفذا سلسلة سرقات من محلّات بيع الهواتف والنظّارات

إثر تداول مقاطع فيديو وصور بمواقع التواصل الاجتماعي لشخص يعمد إلى السرقة باستعمال الحيلة من داخل محلات تجارية مختصة في بيع الهواتف الجوالة والنظارات بمختلف ولايات تونس الكبرى من خلال إيهام أصحاب المحلات عن رغبته في شراء هاتف جوال أو نظارات…
سلسلة سرقات
وفي غفلة منهم يستولي على الهاتف أو النظّارات ويلوذ بالفرار، وآخر هذه العمليات وقعت بمحلين تجاريين بجهة المنار 1.

اعتراف

بإيلاء الموضوع الأهمية اللاّزمة من قبل الوحدات الأمنية التابعة لفرقة الشّرطة العدلية بالعمران ومركز الأمن الوطني بالعمران الأعلى، تم إجراء جملة من التحريات الميدانية والفنية التي أفضت إلى إماطة اللّثام عن هوية المظنون فيه ومقر إقامته.

إثر ذلك، وبعد التنسيق مع النيابة العمومية، تمّ التحوّل إلى منزل المعني والقبض عليه، ليتبين أنه محل 27 منشور تفتيش.

حجز هواتف ونظّارات وساعات يدوية

بالتحري معه اعترف بارتكابه لسلسلة من السرقات المماثلة على غرار سرقة 5 هواتف جوالة أخيرة من محلين تجاريين بجهة المنار 1 وبأنه يقوم ببيع المسروق لشخص بالعاصمة.

بمواصلة التحري في الموضوع أمكن، بعد نصب كمين محكم لهذا الأخير، القبض عليه بالعاصمة أين تم حجز 12 هاتفا جوالا، و13 نظارة شمسية و16 ساعة يدوية، ليعترف أنه يقوم بشراء الهواتف الجوالة المسروقة بغاية تغيير أرقامها السرية بجهة المنصف باي بالعاصمة والتفريط فيها بالبيع لاحقا.

باستشارة ممثل النيابة العمومية، أذن بالاحتفاظ بهما واتخاذ الإجراءات القانونية اللاّزمة في شأنهما. ولا تزال الأبحاث متواصلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى